الرئيسية / أخبار سوريا / هيئة المفاوضات تصدر بياناً لطيف اللهجة قبل أن تتوجه إلى موسكو

هيئة المفاوضات تصدر بياناً لطيف اللهجة قبل أن تتوجه إلى موسكو

هيئة المفاوضات تصدر بياناً لطيف اللهجة قبل أن تتوجه إلى موسكو

الاتحاد برس:

أعلنت هيئة التفاوض السورية المشكلة في العاصمة السعودية “الرياض”، تلقيها دعوة من الخارجية الروسية لإجراء زيارة إلى العاصمة الروسية “موسكو” وفق بيان صادر عنها اليوم الأحد 21 كانون الثاني/يناير.

وقالت الهيئة في بيانها، إن الزيارة تأتي ضمن إطار الزيارات التي أجرتها الهيئة التفاوضية بعد جولة جنيف الثامنة لشرح نتائجها، وفِي إطار السعي لإيجاد حل سياسي عادل للشعب السوري استناداً للقرارات الدولية، مشيرة إلى أن هدفها الاول والأخير هو (إنهاء معاناة الشعب السوري).

وأضافت: “إن الزيارة مهمة لكون روسيا طرفاً معنياً بما يجري في سورية، وأحد رعاة العملية السياسية في جنيف وضامن أساسي لمناطق خفض التصعيد، وأنها تبحث سبل تفعيل المسار السياسي لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 عبر العملية التفاوضية في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة؛ وتحث على معالجة الخروقات المستمرة لاتفاقيات خفض التصعيد في الغوطة الشرقية وإدلب وباقي المناطق السورية كما تبحث سبل الدفع بتسريع إيجاد الحلول المناسبة للقضايا الإنسانية بخصوص إطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن”.

وبحسب بيان الهيئة فإن الزيارة تهدف لاستبيان الموقف الروسي من العملية السياسية في سوريا، والإمكانيات المتاحة للتوصل إلى استراتيجية موحدة تساهم في دفع العجلة السياسية في سوريا بالاستناد لقرارات الشرعية الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *