الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام تمهل أهالي الصنمين بريف درعا 24 ساعة لإخلائها

قوات النظام تمهل أهالي الصنمين بريف درعا 24 ساعة لإخلائها

قوات النظام تمهل أهالي الصنمين بريف درعا 24 ساعة لإخلائها

الاتحاد برس:

أمهلت قوات النظام اليوم الاثنين 22 كانون الثاني/يناير، اهالي بلدة “الصنمين” بريف درعا الشمالي 24 ساعة لإخلاء مدينتهم والخروج إلى محيطها.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات النظام أرسلت مع وجهاء البلدة ما مفاده أنه “على اهالي الصنمين إخلاء المدينة اعتباراً من الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم غد الثلاثاء وفي حال عدم الإستجابة سيتم اعتبار المدينة منطقة عسكرية ويبدأ القصف الجوي والمدفعي بعد العاشرة صباحاً”.

وبحسب المصادر فإن سبب طلب الإخلاء، جاء بعد محاولة اغتيال ضابطين من قوات النظام داخل البلدة في ظروف غامضة، وان قوات النظام سبق أن اجرت العديد من المداهمات لكن دون التوصل لنتيجة.

وكان الناطق باسم تجمع أحرار حوران، قد أكد تعرض ضابطين برتب عالية من قيادات الفرقة التاسعة لمحاولة اغتيال على مفرق قيطة في مدينة الصنمين من قبل مجموعة شباب ملثمين على دراجة نارية، دون معرفة الفاعلين أو الإعلان من قبل أحد، مضيفاً أن الضابطين تعرضا لإطلاق رصاص مباشر أثناء مرور موكبهم في مدينة الصنمين، مما أسفر عن تعرضهما لإصابات خطيرة، نقلا على إثرها للمشفى العسكري في المدينة الصنمين، ومنها إلى دمشق مما يؤكد أن إصاباتهم بليغة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *