الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير إسرائيلي: ستمنع إيران من تسليح ميلشيا حزب الله في لبنان

وزير إسرائيلي: ستمنع إيران من تسليح ميلشيا حزب الله في لبنان

وزير إسرائيلي: ستمنع إيران من تسليح ميلشيا حزب الله في لبنانوزير إسرائيلي: ستمنع إيران من تسليح ميلشيا حزب الله في لبنان 

الاتحاد برس:

قال وزير شؤون القدس زئيف إلكين، إن الحكومة الإسرائيلية، ستمنع إيران من تسليح ميلشيا حزب الله في لبنان، “تماماً، كما منعته في سورية”.

إذ أشار الوزير إلى منع حكومته محاولات “لا تحصى” من جانب إيران لتسليح حزب الله من داخل سورية، وأن إيران تحاول “فعل الشيء نفسه على الأراضي اللبنانية”، مضيفاً “كما علمنا كيف نخرجهم من سورية، سنفعل الشيء نفسه في لبنان”، دون تقديم مزيد من التوضيح.

في إقرار غير مباشر، على تنفيذ إسرائيل هجمات جوية في سورية ولبنان، قال إلكين: “يتواجد الروس في المجال الجوي السوري منذ العامين ونصف العام، إلا أن إسرائيل نجحت في الحفاظ على الوضع القائم بحرية للعمل في المجالين السوري واللبناني رغم وجود روسيا”. وأضاف:” لا ينبغي أن يُنظر إلى هذا الأمر على أنه مفروغا منه، فمن الواضح أن الإيرانيين ليسوا سعداء جداً به ولا السوريين”.

كما لم يحسم إلكين التوقعات بشأن إمكانية شن حرب جديدة على لبنان، وقال “إذا تمكن لبنان من إدارة شؤونه الخاصة، فإننا سنعيش في عالم أكثر وضوحاً إلى حد ما، ومع ذلك، فمن الواضح أنه ليس له مصلحة في القتال مع إسرائيل وتضرر بشدة من جراء الجولة السابقة من الأعمال العدائية”. وأضاف إلكين: “الأمر لا يتعلق بنا فقط، ولكن أيضا بحزب الله أو بعبارة أخرى إيران، فحزب الله هو مجرد ذراع طويلة لإيران”.

كانت إسرائيل قصفت عدة مرات مواقع ومخازن عسكرية تابعة لمليشيات حزب الله في سورية، وتسببت بمقتل عدد من قادة المليشيا في سورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *