الرئيسية / أخبار سوريا / الشبكة السورية لحقوق الإنسان تتجاهل ضحايا عفرين واتهامات لها بـ ‹الانحياز وعدم المهنية›

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تتجاهل ضحايا عفرين واتهامات لها بـ ‹الانحياز وعدم المهنية›

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تتجاهل ضحايا عفرين واتهامات لها بـ ‹الانحياز وعدم المهنية›الشبكة السورية لحقوق الإنسان تتجاهل ضحايا عفرين واتهامات لها بـ ‹الانحياز وعدم المهنية›

الاتحاد برس:

اتهم نشطاء كرد سوريين الشبكة السورية لحقوق الإنسان بـ ‹الانحياز وعدم المهنية› وذلك على خلفية ما اعتبروه “تجاهلاً مقصوداً” للضحايا القصف التركي وفصائل ‹درع الفرات › من المدنيين في مدينة عفرين شمالي حلب.

فقد أصدرت الشبكة تقريراً رصدت فيه مقتل 774 مدنياً في سورية خلال شهر كانون الثاني المنصرم، قالت فيه إن معظمهم سقط على يد قوات النظام، إضافة إلى قتلى آخرين على الفصائل المتشددة ووحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة وأدرجت عدداً آخر تحت فئة مجهولي الجهة القاتلة.

لكن نشطاء كرد أشاروا إلى وقوع أكثر من مئة ضحية على الأقل في عفرين خلال العملية العسكرية التركية على المدينة، عدا عن الجرحى نتيجة استخدام الجيش التركي للقصف الجوي وتسببه بأكثر من مجزرة راح ضحيتها نازحون من الداخل السوري أيضاً.

كما نوه النشطاء إلى أن الشبكة بهذا الفعل “تجردت من مهنييتها وباتت جهة تساند قتلة المدنيين في عفرين”، ودعوا المنظمة هذه وغيرها إلى التحلي بالمهنية والمنهج العلمي والإنساني بعيداً عن الأفكار المسبقة والتوجهات التي لا تخدم الحقيقة”.

هذا وكانت إدارة مشفى أفرين بمدينة عفرين قد كشفت، الجمعة، حصيلة الضحايا من بداية القصف التركي على المنطقة منذ 14 يوم، والتي بلغت 127 شخصاً حتى تاريخ اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *