الرئيسية / أخبار سوريا / الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين لديها

الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين لديها

الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين لديهاالولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين لديها

الاتحاد برس:

أصدرت الداخلية الامريكية قراراً نشرته عبر معرفاتها الرسمية، مددت بموجبه الحماية المؤقتة بالنسبة للسوريين لديها لمدة 18 شهراً.

وقالت وزيرة الداخلية “كريستين نيلسون” في بيان نشرته وسائل الإعلام، إن تصنيف وضع الحماية المؤقتة بالنسبة لسوريا تم تمديده لمدة 18 شهراً، وسيكون بإمكان السوريين الذين يتمتعون بوضع حماية مؤقتة إعادة التسجيل لتمديد تصنيف وضعهم مدة 18 شهراً، أي لغاية الـ30 من شهر أيلول/سبتمبر 2019.

وأضافت: “قبل إنتهاء فترة التمديد البالغة 18 شهراً، ستقوم وزارة الأمن الداخلي بمراجعة الأوضاع في سوريا لتحديد ما إذا كان ينبغي تمديد وضع الحماية المؤقتة مرة أخرى أو إنهاءه”.

وأشيع مؤخراً أن الولايات المتحدة بصدد ترحيل السوريين الحاصلين على إقامات لديها، وأن الولايات المتحدة أدرجت بعض المناطق في سوريا (مناطق آمنة) ومعظمها يقع تحت سيطرة النظام.

يذكر أن إشاعات مشابهة انتشرت في ألمانيا أواخر العام الماضي، قبل أن تنفيها الخارجية الألمانية، وتعلن أنها بصدد إجراء إعادة تقييم للوضع في سوريا قبل اتخاذ أي إجراء بالنسبة للسوريين ومحددة الطبقة التي من الممكن إعادتها إلى سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *