الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الليبية تعلن عن مقتل القيادي الداعشي أبو بكر الشيشاني

القوات الليبية تعلن عن مقتل القيادي الداعشي أبو بكر الشيشاني

القوات الليبية تعلن عن مقتل القيادي الداعشي أبو بكر الشيشاني
الاتحاد برس: 
أكدت مصادر عسكرية من القيادة العامة للجيش الليبي مقتل القيادي في تنظيم ‹داعش› أبو بكر الشيشاني إثر اشتباكات بين الجيش الليبي وعناصر التنظيم شمال غرب حقل السماح النفطي بين مرادة وزلة جنوبي ليبيا.

إذ كشفت ‹سرية مرادة› المقاتلة ضمن الجيش اللبناني عن خوضها اشتباكات مسلحة مع عناصر تنظيم ‹داعش› جنوبي البلاد، وأوضحت السرية أن عناصرها تمكنوا من الرجوع ومعهم ثلاث جثث للجماعات ‹الإرهابية› التي تم التعرف على شخص منها وهو أبوبكر الشيشاني أحد أبرز قيادات التنظيم في ليبيا.

مشيرة إلى أنه أثناء خروج السرية في إحدى دوريات الاستطلاع لتأمين خطوط نقل النفط الخام وبعض محطات ضخ النفط الواقعة في محيط منطقة مرادة، “تم مشاهدة سيارة تويوتا صحراوية نوع بساط تتحرك بسرعة بطيئة وعندما طلبوا منها التوقف اتجهت شمالاً عبر الطريق الصحراوي المؤدي إلى حقل الظهرة وقام من فيها بإطلاق النار على أفراد الفصيل واستمرت السيارة في التحرك نحو عمق الصحراء في محاولة منها للفرار” .

وأضافت السرية أنه” توجهت الجماعة الإرهابية إلى مكان تكثر به المرتفعات وترجل أفرادها من السيارة متخذين سواتر وبدأوا في الرماية بشكل كثيف على أفراد الفصيل فتم تبادل إطلاق النار وتم قتل أول الإرهابيين وهو المدعو أبوبكر الشيشاني”.

هذا وأعلن مصدر طبي من مستشفى المقريف فى مدينة أجدابيا استقبال المستشفى جريحين من جنود قوات الجيش الليبي الذين أصيبوا خلال الاشتباكات وأعلن عن مقتل أحد الجنود الليبيين في العملية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *