الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / مسؤول إيراني: من يؤيدون إسرائيل وأمريكا في إيران لا يؤمنون بالإسلام!

مسؤول إيراني: من يؤيدون إسرائيل وأمريكا في إيران لا يؤمنون بالإسلام!

مسؤول إيراني: من يؤيدون إسرائيل وأمريكا في إيران لا يؤمنون بالإسلام!مسؤول إيراني: من يؤيدون إسرائيل وأمريكا في إيران لا يؤمنون بالإسلام!

الاتحاد برس:

أدلى عضو “مجلس تشخيص مصلحة النظام” في إيران ورئيس “جبهة أنصار نهج الخميني وخامنئي”، محمد رضا باهنر، بتصريحات لصحيفة “قانون” المحسوبة على التيار الإصلاحي، اليوم الأحد 4 شباط/فبراير، هاجم من خلالها أعضاء ذلك التيار واعتبر طيفاً واسعاً منهم “غير مؤمنين بالإسلام”!

إذ قال باهنر إن “الإيرانيين الذين نعتبرهم أصحاب الرأي الأسود، المؤيدين لإسرائيل وأمريكا عددهم خمسة ملايين شخص”، مضيفاً أن هؤلاء “لا يعترفون أصلاً بالنظام الإيراني، ولا يؤمنون حتى بالإسلام”، واستطرد باهنر بالقول إن الإصلاحيين “يتجاوزون على الفور الخطوط الحمراء” عند بدء “أي حوار وطني مع الشعب الإيراني”.

وصرّح باهنر أنه “لا يمكن التفاوض بشأن برنامج الصواريخ الإيرانية، وفي البرنامج النووي الإيراني رأينا كيف كانت نتيجة هذه المفاوضات”، أما بشأن العلاقات مع الولايات المتحدة فقال باهنر إن “موضوع تطبيع العلاقات بين إيران وأمريكا ينبغي أن يطرح ويناقش في دوائر النظام الخاصة، ويكون أساس الحوار بطرح سؤال: هل من مصلحتنا تطبيع العلاقات مع أمريكا أم لا؟ لكن هذا ينبغي ألّا يكون حوارا وطنيا ويطرح على الشعب، بل يجب أن ينحصر في الدوائر الخاصة بالنظام”.

وشهدت إيران مطلع العام الجاري موجة احتجاجات عمت أرجاء البلاد كان سببها الأحوال الاقتصادية المتردية إلا أن المتظاهرين رفعوا شعارات سياسية جريئة من قبيل المطالبة بسحب القوات الإيرانية من سورية والكف عن دعم نظام بشار الأسد، وتجددت الاحتجاجات أواخر الشهر الماضي واحتلت مطالب الإصلاح الدستوري بما يتعلق بقضايا المرأة الحيز الأكبر من تلك الاحتجاجات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *