الرئيسية / الخليج العربي / السعودية تحاكم خلية تدربت في إيران وهربت أسلحة إلى البلاد

السعودية تحاكم خلية تدربت في إيران وهربت أسلحة إلى البلاد

السعودية تحاكم خلية تدربت في إيران وهربت أسلحة إلى البلادالسعودية تحاكم خلية تدربت في إيران وهربت أسلحة إلى البلاد

الاتحاد برس:

طالب المدعي العام السعودي ‏بحكم ‹القتل تعزيراً› في حق أفراد خلية تضم أربعة سعوديين متهمين بالالتحاق بمعسكرات تدريب تابعة لـمليشيا حزب الله في إيران، وتهريب أسلحة إلى البلاد وتهريب مطلوبين أمنياً إلى طهران، وتمويل نشاطات ‹إرهابية›.

إذ كشفت المحكمة التحاق ثلاثة من أفراد الخلية بمعسكر تدريبي لـمليشيا حزب الله في إيران، والمشاركة في أعمال ‹شغب› في محافظة القطيف، ومحاولة استهداف رجال أمن.

ووجهت إلى المعتقلين تهمة ‹الانضمام إلى خلية إرهابية› مكونة من مطلوبين أمنياً، والسفره إلى إيران والعراق والالتحاق بمعسكرات تدريب هناك، “لغرض العودة إلى المملكة والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى والتخريب في البلاد، واستهداف رجال الأمن”.

كما شملت التهم أيضاً تهريب مطلوبين أمنياً إلى دولة ‹معادية› (إيران)، وتهريب أسلحة إلى السعودية، وحيازة أربعة رشاشات من نوع كلاشنيكوف، والتواصل مع مطلوبين أمنياً، وتلقيه التدريب على كيفية تصنيع قنابل من نوع «سي 4» ومتفجرات «تي إن تي» شديدة الانفجار.
عدا عن ‹تمويل الإرهاب›.

هذا فضلاًعن تهم أخرى لوجهت لأحد المتهمين منها إرسال ‹ما من شأنه المس بالنظام العام›، من خلال تواصله مع مطلوب أمنياً وتستره عليه، وتخزينه في جهاز حاسب آلي محمول صوراً لـحزب الله وصور أسلحة رشاشة وشعار الحزب وصوراً لزعيمه حسن نصرالله وقصيدة مناوئة للدولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *