الرئيسية / أخبار سوريا / إسرائيل تستهدف 12مواقعاً لقوات النظام وإيران داخل سورية

إسرائيل تستهدف 12مواقعاً لقوات النظام وإيران داخل سورية

إسرائيل تستهدف 12مواقعاً لقوات النظام وإيران داخل سورية
الاتحاد برس:
دوت انفجارات جديدة في ريف دمشق نتيجة تجدد الغارات الإسرائيلية، استهدفت مواقع تابعة لقوات النظام دون ورود أنباء عن خسائر بشرية أو عسكرية.

فقد أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي استهداف 12 موقعاً ا بينها أنظمة دفاع جوية سورية وإيرانية، وأشارت مصادر محلية أنه كان من بين المواقع المستهدفة اللواء 104 في منطقة الدريج، وموقع عسكري آخر في تل المانع في منطقة الكسوة بريف دمشق.

في هذه الأثناء أعلن الجيش الإسرائيلي، أن إصابة أحد طياري المقاتلة الإسرائيلية “F-16” التي تحطمت على هضبة الجولان شديدة الخطورة. وقال إنه تم إسقاط المقاتلة الإسرائيلية بنيران سورية بعد أن قصفت أهدافا إيرانية في سورية، مشيراً إلى أن الطيارين اللذين كانا على متنها نجيا وتم إجلاؤهما.

كذلك رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب للدرجة القصوى بالجيش والشرطة والإسعاف والدفاع المدني في ‎إسرائيل، وأكد الجيش الإسرائيلي أيضاً إنه في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك “وفق الحاجة”.

وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية منذ بدء الأحداث وهو يصادق على العمليات التي يقوم بها جيش الدفاع.

وأضافت أنه يتم اطلاعه باستمرار على تفاصيل المجريات ويقوم بمتابعتها عن كثب، بالإضافة إلى إطلاع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية على تفاصيل الأحداث الجارية.

وقد بدأت الأحداث منذ فجر اليوم السبت، بعد أن أسقطت الدفاعية الجوية السورية طائرة إسرائيلية من نوع “F-16″، بعد أن شنت غارة على أهداف عسكرية في المنطقة الوسطى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *