الرئيسية / أخبار سوريا / صواريخ سورية تسقط في الأردن ولبنان بـ ‹الخطأ›

صواريخ سورية تسقط في الأردن ولبنان بـ ‹الخطأ›

صواريخ سورية تسقط في إدلب ولبنان بـ ‹الخطأ›صواريخ سورية تسقط في الأردن ولبنان بـ ‹الخطأ›

الاتحاد برس:

أكد الجيش الإسرائيلي أن غاراته كانت “دقيقة جداً”، حتى لا تتم إصابة أهداف روسية عن طريق الخطأ. فيما وقعت صواريخ أخرى في لبنان والأردن.

فقد سقطت ثلاثة صواريخ، على كل من الأردن ولبنان، يرجح أن يكون مصدرها الدفاعات السورية التي كانت تحاول التصدي لغارات إسرائيلية على أهداف سورية وإيرانية عقب إسقاط طائرة إسرائيلية، وقال مصدر أمني أردني إن صاروخا مضاداً للطائرات سقط شمالي المملكة، يرجح أن يكون مصدره سورية، لكنه لم يتسبب في أضرار، مؤكداً أنه كان من نوع ‹سام›، سقط في شمالي الأردن.

كذلك سقط صاروخان جنوبي شرق لبنان مصدرهما المضادات السورية التي أطلقت باتجاه الطائرات الإسرائيلية، حيث عثرت القوى الأمنية على بقايا صاروخ وشظايا في منطقة سهل سرعين وسهل علي النهري في منطقة قريبة من الحدود اللبنانية السورية شرقي لبنان.

ولفت المصدر في الجيش اللبناني إلى أن بقايا الصاروخ ناتجة عن إطلاق صواريخ أرض جو سورية على الطائرات الإسرائيلية التي كانت تنفذ غارات داخل سورية، أما الصاروخ الثاني فهو من نوع سام مضاد للطائرات وسقط في وادي الحاصباني جنوب شرق البلاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، تنفيذ غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية وأهداف إيرانية في سورية، فيما سقطت مقاتلة إسرائيلية وطائرة من دون طيار إيرانية في أخطر تصعيد من نوعه بين الأطراف الثلاثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *