الرئيسية / أخبار سوريا / قسد تكشف حصيلة الضحايا المدنيين والخسائر العسكرية منذ بدء الهجوم التركي على عفرين

قسد تكشف حصيلة الضحايا المدنيين والخسائر العسكرية منذ بدء الهجوم التركي على عفرين

قسد تكشف حصيلة الضحايا المدنيين والخسائر العسكرية منذ بدء الهجوم التركي على عفرين

الاتحاد برس:

كشف المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية حصيلة العمليات العسكرية التي جرت في منطقة عفرين منذ بدء الهجوم التركي على المنطقة من ضحايا مدنيين وخسائرها العسكرية وذلك بعد مرور نحو أكثر من ثلاثة أسابيع على الهجوم.

وقال المركز في بيانه، إنّ القصف التركي الجوي والمدفعي أدى إلى سقوط 180 مدنياً بينهم أطفال ونساء وشيوخ قضوا وتم توثيقهم بالأسماء في مشافي عفرين، إلى جانب إصابة 413 مدنياً بينهم أطفال ونساء بجروح.

كذلك قُتل 98 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب تم دفنهم في مراسم رسمية منذ بدء الهجوم، فيما تحدث المركز عن “892 عنصراً من القوات المهاجمة قُتلوا خلال الاشتباكات بين الطرفين”.

وأشار المركز في بيانه إلى أنّ الجيش التركي نفذ 668 هجمة /غارة جوية و قصفت عشوائياً الأماكن الآهلة بالسكان واستهدفت البنية التحتية ومضخات مياه الشرب ومدارس الأطفال والمداجن، في حين نفذت القوات الغازية 16 هجمة/غارة بالطائرات العامودية، استهدفت الأماكن الآهلة بالسكان والبنية التحية.

إلى جانب تنفيذ الجيش التركي وفصائل المعارضة 2645 هجوماً عشوائياً بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها مدافع بمختلف القياسات والدبابات، فيما اشتبكت وحدات الحماية بشكلٍ مباشرة مع الجيش التركي والفصائل السورية المساندة له 409 اشتباك معلوم النتائج، فيما كانت هناك 108 اشتباكات غير معلومة النتائج”.

وأردف المركز في بيانه، أنّ “قواتهم تمكنت من إسقاط طائرتين عاموديتين إحداها كوبرا و الأخرى سكورسكي ناقلة للجند أدت لمقتل 11 عسكرياً تركياً بين ضباط وجنود، كما أسقطوا طائرتي استطلاع إحداها نوع درون والأخرى نوع بيرقدار (تلك التي تظهر صورة لرجب طيب أردوغان وهو يوقع عليها)”.

أما بالنسبة للمدرعات التي دمرها مقاتلو وحدات الحماية، فقال المركز “تم تدمير 51 آلية مدرعة بينها دبابات و مصفحات وسيارات رباعية الدفع، فيما تم إعطاب 15 آلية بينها دبابات ومدرعات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *