الرئيسية / أخبار سوريا / محكمة الجنايات في دمشق تحكم غيابياً بسجن المعارض لؤي حسين ستة أعوام

محكمة الجنايات في دمشق تحكم غيابياً بسجن المعارض لؤي حسين ستة أعوام

محكمة الجنايات في دمشق تحكم غيابياً بسجن المعارض لؤي حسين ستة أعواممحكمة الجنايات في دمشق تحكم غيابياً بسجن المعارض لؤي حسين ستة أعوام

الاتحاد برس:

أصدرت محكمة الجنايات الثانية في دمشق، حكماً غيابياً بحق رئيس ‹تيار بناء الدولة›، المعارض لؤي حسين بالاعتقال المؤقت مدة ست سنوات.

فحسب موقع ‹شام تايمز› الاخباري فإن قرار محكمة الجنايات الثانية في دمشق وجهت إلى حسين تهمتي “القيام بزمن الحرب بدعوة ترمي إلى اضعاف الشعور القومي ونشر أنباء كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الأمة”.

وأنه بموجب التهمتين المذكورتين قررت المحكمة “معاقبته عن كل جناية منهما بالاعتقال المؤقت مدة ثلاث سنوات”، كذلك أوصت المحكمة بجمع العقوبتين، إلى جانب الحكم بالسجن قررت المحكمة حجر المتهم المعارض وتجريده من حقوقه المدنية.

كذلك نص الحكم المذكور على “حجب الأسباب المخففة التقديرية عنه” بداعي “ظروف الدعوى وملابساتها وفرار المتهم من وجه العدالة”، عدا عن اخضاع أمواله “للأصول المتبعة في إدارة أموال الغائب ولا تسلم هذه الأموال إليه أو إلى مستحقيها من بعده إلا عند سقوط الحكم الغيابي”.

هذا وقررت المحكمة أيضاً تعليق قرارها على باب سكن المتهم (لؤي حسين) وفي ساحة بلدته وعلى باب قاعة محكمة الجنايات مع إبلاغ الجهات المرتبطة بحثيات القرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *