الرئيسية / الشرق الأوسط / ميليشيا حزب الله تستغل حالة مريض نفسي لدفعه إلى اقتحام الحدود الإسرائيلية

ميليشيا حزب الله تستغل حالة مريض نفسي لدفعه إلى اقتحام الحدود الإسرائيلية

ميليشيا حزب الله تستغل حالة مريض نفسي لدفعه إلى اقتحام الحدود الإسرائيليةميليشيا حزب الله تستغل حالة مريض نفسي لدفعه إلى اقتحام الحدود الإسرائيلية

الاتحاد برس:

قال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره أمس الاثنين 12 شباط/فبراير إنه “رصد يوم الأحد عملية اجتياز للسياج الأمني عند الحدود اللبنانية” موضحاً أنه تم “إلقاء القبض على المخالف فور تسلله إلى الأراضي الإسرائيلية حيث تمت إحالته إلى التحقيق”، وأكد الجيش الإسرائيلي أن الموقوف لبناني الجنسية “يعاني من مرض نفسي”.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي أن ميليشيا حزب الله استغلت حالة المريض لدفعه إلى اقتحام الحدود، إذ “أكد الموقوف أثناء التحقيق معه أن أرغم على خرق الحدود تحت ضغط عنصرين من ميليشيا حزب الله، هما الأخوان مهدي وعلي شحرور من قرية حبوش” وذلك حسب ما نقلت شبكة روسيا اليوم، وأضاف البيان أن المحرضان “هددا الموقوف بفرض الإقامة الجبرية عليه داخل مشفى الأمراض النفسية”.

كذلك أكد الموقوف أنه “نُقل إلى نقطة اجتياز الحدود على دراجة نارية من قبل مهدي شحرور” وأعلن أن الموقوف تمت إعادته إلى لبنان بعد انتهاء التحقيق معه.

من جانبه المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، أفيخاي آدرعي، نشر عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدةً قال فيها: “أخبر المشتبه فيه اللبناني انه تم نقله لنقطة الخروج من قبل مهدي شحرور بواسطة دراجة نارية وانه فرض عليه فحص جهوزية الجدار الكهربائي على الحدود. في هذه العملية، أسوة بغيرها، يواصل حزب الله إثبات استغلاله السخيف لسكان لبنان خارقاً بذلك قرارات مجلس الأمن”.

كما كشف آدرعي أن الموقوف “كان تحت مراقبة دقيقة من قبل قوات الأمن حيث تم إلقاء القبض عليه بالقرب من نقطة الاجتياز وتم نقله للتحقيق”، وعلقت ميليشيا حزب الله على الحادثة عبر “خلية الإعلام الحربي المركزي” بالقول إن الموقوف لدى السلطات الإسرائيلية يدعى “عماد مرعي” وقد اجتاز الحدود من “منطقة كفركلا، وسبق أن اعتقل قبل ستة أشهر في مستعمرة كريات شمونة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *