الرئيسية / أخبار سوريا / أهالي سرمين يحذرون جبهة النصرة من اقتحام المدينة

أهالي سرمين يحذرون جبهة النصرة من اقتحام المدينة

أهالي سرمين يحذرون جبهة النصرة من اقتحام المدينةأهالي سرمين يحذرون جبهة النصرة من اقتحام المدينة

الاتحاد برس:

عبر أهالي مدينة سرمين بريف إدلب الشمالي ، عن رفضهم الكامل لأي محاولة اقتحام جديدة للمدينة من قبل أي من الفصائل العسكرية، مع توارد الأنباء عن نية جبهة النصرة شن عملية أمنية في المدينة بدعوى وجود عناصر لتنظيم ‹داعش›.

وأكد أهالي سرمين أن المدينة خالية من أي وجود للتنظيم او أي خلايا تابعة له، وأنه لا يوجد سوى “أطفال ونساء” دخلوا البلدة بالتنسيق مع كافة الفصائل إبان نزوحهم من منطقة عقيربات.

كذلك أكددوا المدينة خالية أيضاَ من أي مقرات عسكرية لأي فصيل، وأنهم لا يسمحون بذلك، مبدين جاهزيتهم للنزول “لحكم الشرع “في أي اتهام لأي شخص من أبناء المدينة وتطبيق أي قرار في حال صدروه.

الأهالي نوهوا إلى أن جبهة النصرة قامت قبل أشهر بالدخول إلى مدينة سرمين و”قامت باعتقال أبرياء وانتهكت الحرمات وسرقت الممتلكات وأضاعت الأمن مما أدى لانتشار جريمة الخطف والقتل، وبناء عليه قرر أهالي سرمين وبالإجماع أن أي تدخل عسكري جديد في سرمين لن يسمحوا به ومن حقهم الدفاع عن أنفسهم ورد صيال المعتدي” وفق بيان صادر عنهم.

عاشت مدينة سرمين تجارب مريرة وطويلة مع الاقتتال لم تنتهي تبعياته حتى اليوم، لاسيما الاقتتال بين الفصائل وجماعة جند الأقصى ولواء داوود الذي بايع تنظيم ‹داعش› علانية وبقي في المدينة التي تعتبر بعده الاستراتيجي ومركز قوته وحاضنته كون غالبية عناصره من أبنائها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *