الرئيسية / الشرق الأوسط / الأمم المتحدة تثني على جهود الإمارات والسعودية الإنسانية في اليمن

الأمم المتحدة تثني على جهود الإمارات والسعودية الإنسانية في اليمن

الأمم المتحدة تثني على جهود الإمارات والسعودية الإنسانية في اليمن

الاتحاد برس:

رحب نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، بتصريحات مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، الذي شكر فيه دولة الإمارات و السعودية على إسهاماتهما في العمل الإنساني في اليمن.

وقال المخلافي :”إننا نشجع المزيد من المانحين للإسهام في الجهود الإنسانية، خاصة مع انعقاد مؤتمر الثالث من أبريل المقبل في جنيف عن اليمن”، مشدداً على ضرورة استكمال تحرير المناطق التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي الإيرانية، وإنهاء التمدد الإيراني في المنطقة.

وثمن المخلافي التقدم نحو مشارف العاصمة صنعاء، ودعى إلى مضاعفة الجهود لاستتباب الأمن في المحافظات المحررة، ورفع مستوى الحيطة والحذر لمكافحة الإرهاب، وكل ما يقلق السكينة العامة للمجتمع.

من جهةٍ أخرى، حررت قوات الشرعية اليمنية اليوم الأربعاء مواقع استراتيجية في مديرية برط العنان، شمالي محافظة الجوف، بعد دحر ميليشيات الحوثي الإيرانية منها.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر أمنية يمنية، قولها إنّ: قوات الجيش الوطني اليمني حررت عقبة تواثنة في مديرية برط العنان، كما أنّ المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، علاوة على تكبيدها خسائر فادحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *