الرئيسية / أخبار سوريا / التحالف يقصف مجدداً قوات موالية للنظام جنوبي دير الزور

التحالف يقصف مجدداً قوات موالية للنظام جنوبي دير الزور

التحالف يقصف مجدداً قوات موالية للنظام جنوبي دير الزورالتحالف يقصف مجدداً قوات موالية للنظام جنوبي دير الزور

الاتحاد برس:

قال مسؤولون أمريكيون إن طائرة عسكرية أمريكية بدون طيار دمرت دبابة للنظام من طراز (تي-72) إثر استهدافها منطقة كان يتواجد فيها جنود من التحالف جنوبي دير الزور.

وأظهر فيديو نشرته قناة “CNN” توجيه ضربة جوية على مربض مدفعية بجانبه عدد من الجنود، وذلك في ثاني ضربة، تقول الولايات المتحدة أنها دفاعية، ضد قوات موالية للنظام خلال أقل من أسبوع.

كما قال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد ريان ديلون إن قوات التحالف قصفت في 10 فبراير/ شباط كإجراء دفاعي عن النفس، دبابة من طراز T-72 قرب قرية الطابية، وأضاف أن الدبابة كانت تجري طلقات لمواقع تواجد قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف، “بشكل منسق وغير مباشر، وأن مواقع التحالف كانت في نطاق الدبابة المذكورة”.

فيما رفض الجنرال جيفري هاريجيان، أكبر ضابط بسلاح الجو الأمريكي في الشرق الأوسط، أثناء تصريح صحفي، التكهن بشأن من كان يقود الدبابة، فيما قال مسؤول أمريكي اشترط عدم نشر اسمه إن اثنين على الأقل من القوات الموالية للنظام قتلا في الضربة.

من جانبه، قلل وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس من شأن الحادث قائلا:”ربما لا يعدو الأمر أن يكون مجرد شخصين يقومان بشيء ما. لا أود أن أضخمه وأصفه بأنه هجوم كبير”.

تأتي الضربة بعد أقل من أسبوع من وقوع اشتباك كبير بين قوات التحالف وقوات موالية للحكومة السورية ليل الأربعاء الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 من أفراد القوات الموالية للنظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *