الرئيسية / أخبار سوريا / بالصور: جبهة النصرة تنقل طائرات مطار تفتناز لبيعها كـ “طوناج”

بالصور: جبهة النصرة تنقل طائرات مطار تفتناز لبيعها كـ “طوناج”

بالصور: جبهة النصرة تنقل طائرات مطار تفتناز لبيعها كـ “طوناج”

الاتحاد برس:

أظهرت صور متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي 14 شباط/فبراير، شاحنات تحمل “طائرات معطلة وشبه مدمرة”، قيل إنها تابعة لجبهة النصرة وأن الطائرات هي التي كانت في مطار تفتناز العسكري وأنها في طريقها لبيعها كـ “طوناج”.

الشاحنات التي خرجت إلى جهة مجهولة حملت بقايا مروحيات مطار تفتناز، إضافة لبقايا طائرات حربية، فيما تحدث ناشطون عن ان (بقايا) مثل هذه يتم بيعها للنظام في حماة عبر سماسرة ووسطاء.

وأواخر العام الماضي، أظهر شريط مصور شاحنات تحمل قطع حديد عائدة لآليات عسكرية مدمرة قيل إنها آليات النظام التي تم تدميرها خلال المعارك في وقت سابق وأنها عادت الآن للنظام عبر مجموعة سماسرة يطلقون على أنفسهم اسم (تجار خردة)، وقد ذكرت مصادر أن النظام عمد مؤخراً لشراء معظم بقايا دباباته وآلياته العسكرية التي دمرتها المعارضة في الشمال السوري منذ سنوات وحتى الآن والتي تمت إزالة ما تبقى منها ورميها بعيداً عن المدن، إلا أن الغريب في الامر هو أن هذه التجارة امتدت لشراء القذائف التي لم تنفجر من قذائف دبابات ومدفعية وحتى صواريخ الطيران.

يذكر أن النظام خسر مئات الآليات منذ اندلاع النزاع المسلح في سوريا عام 2012 وحتى الآن، حيث استطاعت المعارضة تدمير ما يزيد عن 1000 دبابة في عموم سوريا خلال 6 سنوات من الحرب إضافة للعربات العسكرية والمجنزرة وسيارات الدفع الرباعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *