الرئيسية / أخبار سوريا / بالصور: قافلة مساعدات طبية وغذائية تدخل الغوطة الشرقية

بالصور: قافلة مساعدات طبية وغذائية تدخل الغوطة الشرقية

بالصور: قافلة مساعدات طبية وغذائية تدخل الغوطة الشرقيةبالصور: قافلة مساعدات طبية وغذائية تدخل الغوطة الشرقية

الاتحاد برس:

دخلت بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 شباط/فبراير قافلة مؤلفة من عدة سيارة شحن محملة بالمساعدات الطبية والغذائية إلى الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

حيث أفاد “مركز دمشق الإعلامي” بأن الدخول تم من خلال “معبر مخيم الوافدين” الذي يفصل مناطق سيطرة قوات النظام عن مناطق سيطرة قوات المعارضة في الغوطة الشرقية، وبلغ عدد سيارات الشحن سبع سيارات، دخلت تحت إشراف من بعثة الأمم المتحدة في سورية ومنظمة “الهلال الأحمر السوري”.

كما أوضحت مصادر محلية أن من بين سيارات الشحن التي دخلت إلى الغوطة الشرقية، سيارتان محملتان بالمساعدات الطبية، بينما كانت السيارات الأخرى محملة بالمواد الغذائية، وذلك بعد جهود مضنية من جانب الأمم المتحدة، تمثّلت بضغوط ومطالبات عبر مجلس الأمن لوقف إطلاق النار من أجل إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سورية.

ورغم عدم الاستجابة التامّة لمطالب المنظمات الأممية المتمثلة بهدنة إنسانية مدتها شهر على الأقل، إلا أن وتيرة القصف المدفعي انخفضت اليوم ولم تسجل حتى الآن غارات جوية من جانب قوات النظام وحلفائها على الغوطة الشرقية، بينما قتل مدني واحد في حي جوبر شرقي دمشق جراء قصف بقذائف الهاون اليوم الأربعاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *