الرئيسية / أخبار سوريا / تجهيز مطار تفتناز لإقامة نقطة عسكرية تركية فيه

تجهيز مطار تفتناز لإقامة نقطة عسكرية تركية فيه

تجهيز مطار تفتناز لإقامة نقطة عسكرية تركية فيهتجهيز مطار تفتناز لإقامة نقطة عسكرية تركية فيه

الاتحاد برس:

أظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 14 شباط/فبراير سيارة شحن محملة بحطام طائرات مروحية قالوا إنها التقطت قرب مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب. وحسب ما ورد فإن الموقع قيد التجهيز من أجل إقامة نقطة عسكرية للجيش التركي من أجل مراقبة تطبيق اتفاق التهدئة الذي ترعاه تركيا إلى جانب كل من إيران وروسيا والذي تم التوصل إليه عبر مسار آستانة التفاوضي.

وسبق للجيش التركي أن أقام عدة نقاط لمراقبة تطبيق اتفاق التهدئة (مناطق تخفيف التصعيد) ضمن حدود المنطقة التي تضم محافظة إدلب وأجزاء من محافظتي حلب وحماة، بعض تلك النقاط يقع في ريف حلب الغربي وبعضها الآخر يقع في ريف إدلب الشرقي، وذلك بعد تأخر دام أشهراً حسب تصريحات لمسؤولين روس طالبوا فيها تركيا بالإسراع في إنشاء نقاط المراقبة.

ونشرت وسائل إعلام تركية في وقت سابق خارطة تفصيلية لمنطقة تخفيف التصعيد التي تشمل محافظة إدلب، وبناء على تلك الخارطة فإن المنطقة الواقعة شرق سكة حديد الحجاز ستكون تحت سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، بينما تكون المنطقة الواقعة بين سكة حديد الحجاز وطريق حلب – دمشق الدولي تحت سيطرة القوات الروسية، في حين تكون المناطق المحاذية للحدود تحت سيطرة القوات التركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *