الرئيسية / أخبار سوريا / وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن ويلتقي وفداً من هيئة التفاوض

وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن ويلتقي وفداً من هيئة التفاوض

وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن ويلتقي وفداً من هيئة التفاوضوزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن ويلتقي وفداً من هيئة التفاوض

الاتحاد برس:

وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الأربعاء 14 شباط/فبراير العاصمة الأردنية عمّان، حيث التقى عدداً من المسؤولين الأردنيين كما التقى وفداً من هيئة التفاوض السورية المعارضة، وبحث تيلرسون مع من التقى بهم قضايا اللاجئين السوريين والتسوية السياسية والأوضاع الميدانية.

إذ نشر رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة قال فيها: “اليوم سيكون لنا لقاء مع السيد تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي لبحث آخر التطورات السياسية والميدانية وسبل تفعيل العملية السياسية في جنيف وستكون القضايا الانسانية وخاصة في الغوطة وادلب وموضوع المعتقلين على رأس اهتماماتنا”.

وبعد اللقاء المذكور نشر الحريري تغريدة قال فيها: “لقاء هام مع وزير الخارجية الأمريكي ركزنا فيه على ضرورة البدء الفوري بتطبيق البنود الإنسانية ومحاسبة مجرمي الحرب وضرورة التحرك لمحاسبة النظام لاستخدامه السلاح الكيميائي والالتزام بالعملية السياسية في جنيف والالتزام باتفاقيات خفض التصعيد”.

وأظهرت الصورة التي نشرها الحريري مشاركة كل من حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق وعبد الإله فعد وعباب خليل وفدوى العجيلي، وجميعهم من أعضاء هيئة التفاوض، في الاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

كما التقى تيلرسون نظيره الأردني أيمن الصفدي، وأجريا مؤتمراً صحفياً أكد فيها اتفاق وجهات النظر “حول ضرورة حل سلمي للمسألة السورية، انطلاقاً من قرار مجلس الأمن رقم 2254″، وعبر وزير الخارجية الأمريكي عن تقدير بلاده للجهود التي بذلتها المملكة الأردنية الهاشمية في استقبال آلاف اللاجئين السوريين، ودور الملك عبد الله بن الحسين في قضية القدس ومسار السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع وزير الخارجية الأمريكي مع ممثلين عن المعارضة السورية منذ تولي الإدارة الأمريكية الجديدة مهامها مطلع العام الماضي 2017.وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن ويلتقي وفداً من هيئة التفاوض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *