الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / أمريكا توجه اتهامات لثلاثة أشخاص بتصدير أجزاء طائرات من أمريكا إلى حزب الله

أمريكا توجه اتهامات لثلاثة أشخاص بتصدير أجزاء طائرات من أمريكا إلى حزب الله

أمريكا توجه اتهامات لثلاثة أشخاص بتصدير أجزاء طائرات من أمريكا إلى حزب اللهأمريكا توجه اتهامات لثلاثة أشخاص بتصدير أجزاء طائرات من أمريكا إلى حزب الله

الاتحاد برس:

قالت وزارة العدل الأمريكية إنّ السلطات الاتحادية وجّهت اتهامات لثلاثة أشخاص بتصدير أجزاء طائرات دون طيّار، ومواد أخرى بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ميليشيا حزب الله اللبنانية.

كما أضاف بيان صادر عن هيئة محلفين عليا في ولاية مينيسوتا الأمريكية أنّ المشتبه بهما “سامي درويش حماد وعصام درويش حماد احتُجزا في جنوب أفريقيا، في حين مازال سمير أحمد برو هارباً”.

كذلك كشفت لائحة الاتهام أنّ الثلاثة ‹تآمروا› وحاولوا تصدير مواد لحزب الله في لبنان خلال الفترة من 2009 إلى 2013 من بينها وحدات قياس القصور الذاتي الملائمة للاستخدام في الطائرات بلا طيّار ومحرّك نفاث ومحرّكات احتراق داخلي ومناظير مكبّرة يمكنها تسجيل ما يتم رصده.

في الثاني من الشهر الحالي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة ضدّ ستة أشخاص وسبعة كيانات على صلة بميليشيا حزب الله الذي تصنّفه واشنطن “تنظيماً إرهابياً”.

هذا وصرّح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من لبنان أول أمس: إنّ “تنامي ترسانة حزب الله وتورّطه في الصراعات الإقليمية يهدّد أمن لبنان، ولا فرق بين ذراعه العسكري والسياسي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *