الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل لواء من الحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مقتل لواء من الحرس الثوري الإيراني في دير الزور

مقتل لواء من الحرس الثوري الإيراني في دير الزور الاتحاد برس: أعلن الحرس الثوري الإيراني عن مقتل أحد أكبر قياديه في سورية، وهو اللواء مصطفى زاهدي، الذي يحمل تاريخ طويل في القتال منذ ثمانينيات القرن الماضي.  زاهدي الموضوع على قائمة العقوبات الأمريكية، قاتل في الحرب الإيرانية العراقية، وأصيب وفقد أحد عينيه، وكان من ضمن القادة البارزين الذين أرسلتهم إيران إلى سورية، والتي أصيب فيها قبل عامين.  وعاد القتيل إلى سورية، ليلقى مصرعه في ريف دير الزور الشرقي، ولازالت الأنباء متضاربة حول مقتله، فوفقاً للإعلام الإيراني الرسمي، فإنه قتل في مواجهات مع تنظيم ‹داعش›، وهذا ما يؤكده موالو التنظيم، في حين يوجد أحاديث عن مقتله خلال حملات القصف الأخيرة للتحالف الدولي في شرق دير الزور، التي كان أولها في السابع من الشهر الجاري.  زاهدي يعد من القيادات القليلة التي تحمل رتبة لواء، وهي ذات رتبة قائد فيلق القدس قاسم سليماني، الذراع الخارجي للحرس الثوري الإيراني.مقتل لواء من الحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الاتحاد برس:

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن مقتل أحد أكبر قياديه في سورية، وهو اللواء مصطفى زاهدي، الذي يحمل تاريخ طويل في القتال منذ ثمانينيات القرن الماضي.

زاهدي الموضوع على قائمة العقوبات الأمريكية، قاتل في الحرب الإيرانية العراقية، وأصيب وفقد إحدى عينيه، وكان من ضمن القادة البارزين الذين أرسلتهم إيران إلى سورية، والتي أصيب فيها قبل عامين.

وعاد القتيل إلى سورية، ليلقى مصرعه في ريف دير الزور الشرقي، ولازالت الأنباء متضاربة حول طرقة مقتله، فوفقاً للإعلام الإيراني الرسمي، فإنه قتل في مواجهات مع تنظيم ‹داعش›، وهذا ما يؤكده موالو التنظيم، في حين توجد أحاديث عن مقتله خلال حملات القصف الأخيرة للتحالف الدولي في شرق دير الزور، التي كان أولها في السابع من الشهر الجاري.

زاهدي يعد من القيادات القليلة التي تحمل رتبة لواء، وهي ذات رتبة قائد فيلق القدس قاسم سليماني، الذراع الخارجي للحرس الثوري الإيراني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *