الرئيسية / أخبار سوريا / صقور الشام تنضم للزنكي في قتال النصرة والاشتباكات تقترب من إحسم

صقور الشام تنضم للزنكي في قتال النصرة والاشتباكات تقترب من إحسم

صقور الشام تنضم للزنكي في قتال النصرة والاشتباكات تقترب من إحسمصقور الشام تنضم للزنكي في قتال النصرة والاشتباكات تقترب من إحسم

الاتحاد برس:

قالت مصادر ميدانية إن فصيل صقور الشام انضم لحركة نور الدين الزنكي المنضوية تحت لواء جبهة تحرير سوريا المشكلة حديثاً بتحالف الزنكي مع احرار الشام في قتال جبهة النصرة الذي بدأ يوم امس بريف حلب الغربي.

وبحسب المصادر فإن قائد الصقور “أبو عيسى الشيخ”، أصدر اوامر لعناصره بالانضمام لصفوف “الزنكي” وتنفيذ أوامر القائد العام لجبهة تحرير سوريا “حسن صوفان” ودعم الحركة في حربها على النصرة.

من جهتهم ناشطين ذكروا أن الاشتباكات تواصلت بين الحركة وجبهة النصرة في عموم قرى ريف حلب الغربي دون اي تقدم يذكر للحركة التي بدات امس هجوماً في قرى اورم والمناطق المحيطة بمدينة دارة عزة في محاولة لطرد الجبهة وإبعادها عن المنطقة، مشيرين إلى أن الاشتباكات أيضا شملت بلدة “مرعيان” وباتت تقترب من بلدة “إحسم” بريف إدلب.

وبدأت حركة نور الدين الزنكي المنضوية تحت راية تحالف “جبهة تحرير سوريا”، عملية عسكرية تهدف للسيطرة على مواقع لجبهة النصرة بريف حلب الغربي.

وقالت مصادر ميدانية، إن حركة الزنكي بدأت هجوماً على مواقع النصرة في بلدة “أورم” بريف حلب الغربي، في حين ذكرت وكالة إباء الناطقة باسم النصرة أن “أرتال عسكرية لحركة الزنكي تبدأ التقدم من الفوج 111 باتجاه مدينة دارة عزة غرب حلب، بهدف السيطرة على المدينة وأن الحركة أيضا تحاول التقدم في محاور أخرى في ريف حلب الغربي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *