الرئيسية / أخبار سوريا / قتلى مدنيون وعسكريون في ريف دير الزور و‹قسد› تسيطر على بلدة جديدة

قتلى مدنيون وعسكريون في ريف دير الزور و‹قسد› تسيطر على بلدة جديدة

قتلى عسكريين في ريف دير الزور و‹قسد› تسيطر على بلدةقتلى مدنيون وعسكريون في ريف دير الزور و‹قسد› تسيطر على بلدة جديدة

الاتحاد برس:

قتل وأصيب عدد من المدنيين بقصف لطائرات التحالف التي استهدفت الريف الشرقي لدير الزور، كما سقط عدد من القتلى العسكريين أيضاَ.

إذ قالت وكالة ‹أعماق› إن 25 مدنياً قتلوا، وأصيب 4 غيرهم من أهالي قرية “الشعفة” قرب الحدود السورية العراقية، جراء غارات لطائرات التحالف على إحدى مدارس القرية التي تؤوي بعض الأسر.

فيما قالت مصادر محلية إن أربعة عناصر من تنظيم ‹داعش› قتلوا بغارة لطائرات التحالف، استهدفت موقعاً لهم قرب شركة النفط في بلدة البوخاطر شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر ذاتها بأن عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية قتلا جراء تعرضهما لانفجار لغم أرضي زرعه التنظيم في بلدة البحرة، بريف دير الزور الشرقي، التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية.

فيما نعت صفحات موالية للنظام العقيد المتقاعد بشار شفيق وظائفي الذي كان يعمل مترجما لدى القوات الروسية في دير الزور منوهة أن القتيل هو من أبناء محافظة اللاذقية.

طائرات التحالف ارتكبت مجزرة مروعة يوم الاثنين الفائت، عندما قصفت بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، وقتلت 15 مدنيا جلهم من عائلة واحدة.

وشهدت منطقتا هجين والشعفة أكثر من مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية، خلال الفترة الماضية، كان أبرزها مجزرة “مشفى هجين” قبل نحو شهر، وكان معظم ضحاياها من النساء والأطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *