الرئيسية / أخبار سوريا / التحالف الدولي يجدد قصفه على مواقع تابعة للنظام بريف دير الزور

التحالف الدولي يجدد قصفه على مواقع تابعة للنظام بريف دير الزور

التحالف الدولي يجدد قصفه على مواقع تابعة للنظام بريف دير الزور

الاتحاد برس:

قالت مصادر إعلام روسية اليوم الثلاثاء 27 شباط/فبراير، إن مقاتلات التحالف الدولي جددت قصفها لمواقع تابعة لقوات النظام السوري بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد قصف جوي سابق قتل العشرات من قوات النظام والميليشيات الموالية لها بينهم (متطوعون روس) بحسب ما اعترفت به موسكو مؤخراً.

وقالت وكالة “فرات بوست”، إن مقاتلة للتحالف شنت ضربة جوية استهدفت أحد مواقع قوات النظام السوري في محيط بلدة الصالحية عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور .

فيما ذكرت قناة “روسيا اليوم” نقلاً عن مصادر قولها، إن المجموعات الشيعية المدعومة إيرانياً قامت بمحاولة تقدم جديدة في المنطق وهاجمت بلدتي عقيدة جديدات وعقيدة بقارة غربي معمل كونيكو للغاز وتمكنت من السيطرة على 22 نقطة تابعة لقسد هناك، مشيرة إلى أن أن هذا التطور دفع التحالف الدولي بقيادة واشنطن إلى حماية حليفه، حيث نفذت مقاتلات أمريكية غارات على القوات المتقدمة، ما أجبرها على التراجع عن النقاط المسيطر عليها.

وأضافت المصادر أن الطيران الأمريكي قصف أيضا تجمعات لتلك القوات الموالية للحكومة في بلدة الصالحية شمالي دير الزور، دون الكشف عما إذا كانت هذه الغارات أسفرت عن وقوع خسائر في صفوفها.

كما تحدثت وزارة الخارجية الروسية، عن مقتل عدد من المواطنين الروس غير العسكريين جراء هذا الحادث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *