الرئيسية / اقتصاد / الأمير محمد بن سلمان يزور بريطانيا في السابع من مارس.. التعاون الأمني والاقتصادي أبرز محاور الزيارة

الأمير محمد بن سلمان يزور بريطانيا في السابع من مارس.. التعاون الأمني والاقتصادي أبرز محاور الزيارة

الأمير محمد بن سلمان يزور بريطانيا في السابع من مارس.. التعاون الأمني والاقتصادي أبرز محاور الزيارةالأمير محمد بن سلمان يزور بريطانيا في السابع من مارس.. التعاون الأمني والاقتصادي أبرز محاور الزيارة

الاتحاد برس:

صرح ناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، سيزور بريطانيا في السابع من الشهر القادم وأن قضايا بالغة الأهمية ستكون على جدول أعمال الزيارة مثل التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب والإصلاح الاجتماعي مؤكداً أن الزيارة ستكون بداية مرحلة جدية من العلاقات الثنائية القائمة على تحقيق المصالح المتبادلة لكل من بريطانيا والمملكة العربية السعودية.

كما أضاف أن الزيارة ستفتح الباب لمزيد من التعاون في مواجهة التحديات والمشاكل الدولية مثل التطرف والأزمة في اليمن وقضايا إقليمية أخرى مثل العراق وسورية.

وأكمل أن مجلس الوزراء البريطاني تطرق في اجتماعه إلى الإدراج المحتمل لشركة أرامكو السعودية في سوق البورصة دون الخوض بالتفاصيل.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي، ذكر النطاق باسم رئيسة الوزراء البريطانية إن الزيارة ستبحث في سبل التعاون الممكنة بين السعودية وبريطانيا بما يساهم بتنويع موارد الاقتصاد، وأضاف أن الزيارة ستبحث في ألية مناسبة للاستثمار السعودي في القطاعات الاقتصادية البريطانية كالبنية التحتية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *