الرئيسية / الشرق الأوسط / التحالف العربي ينفي منعه دخول وسائل الإعلام إلى اليمن

التحالف العربي ينفي منعه دخول وسائل الإعلام إلى اليمن

التحالف العربي ينفي منعه دخول وسائل الإعلام إلى اليمنالتحالف العربي ينفي منعه دخول وسائل الإعلام إلى اليمن

الاتحاد برس:

أجاب العقيد “تركي مالكي” المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض اليوم الأربعاء عن العديد من التساؤلات التي تمحورت حول تنقل الإعلاميين ووسائل الإعلام إلى اليمن، خصوصا بخصوص الإعلام الغربي، حيث انتشرت الكثير من الشائعات والأخبار غير الصحيحة حول رفض قوات التحالف دخولها بشكل قاطع، وهو ما فنده “تركي مالك”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن هناك تعليمات رسمية صادرة من الحكومة الشرعية اليمنية، وهناك قوانين خاصة بالحصول على التأشيرة لدخول الأراضي اليمنية وتقديم طلب للظفر بها، اضافة ضرورة استخدام الطيران المدني لدخول العاصمة المؤقتة عدن، والدخول إلى مناطق سيطرة الحوثيين تحت مسؤولية الأشخاص والمؤسسات.

وبالتالي فإن الحكومة اليمنية الشرعية تكفل حقوق وحماية الوكالات الإعلامية والصحفيين في وجودهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وطبعا يعتبر الانتقال إلى أي منطقة أخرى في اليمن تحت مسؤوليتهم فقط.

هذا وأبدت الحكومة الشرعية اليمنية موقفها برفض دفع الفدية لأي منظمة إرهابية، وهو ما حصل سابقا مع أحد الصحفيين الأجانب خاصة عند ذهابهم الى مناطق سيطرة الحوثيين، حيث تعرض للاحتجاز بعد خطفه من قبل العناصر الإرهابية الذين طالبوا بفدية لاطلاق سراحه، وهذا الأمر تحديداً ترفضه دول التحالف بشدة.

وفي سياق متصل، أكد “المالكي” أن قوات التحالف تخضع لالتزام بالتعليمات الرسمية وإصدار التصاريح أيضا، وكل ذلك واضح أمام وسائل الإعلام الغربية التي يتوجب عليها استيفاء جميع الشروط للدخول إلى الأراضي اليمنية، وبالتالي فإن كل وسائل الإعلام والصحف والوكالات مرحب بها في اليمن وفق اللواح والشروط الأساسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *