الرئيسية / الخليج العربي / دول المقاطعة: أمام قطر أحد خيارين.. حسن الجوار أو الاستمرار بدعم الإرهاب

دول المقاطعة: أمام قطر أحد خيارين.. حسن الجوار أو الاستمرار بدعم الإرهاب

دول المقاطعة: أمام قطر أحد خيارين.. حسن الجوار أو الاستمرار بدعم الإرهابدول المقاطعة: أمام قطر أحد خيارين.. حسن الجوار أو الاستمرار بدعم الإرهاب

الاتحاد برس:

اجتمعت الدول الأربع المقاطعة لقطر “الإمارات والسعودية ومصر والبحرين” على قرار إصدار بيان رسمي موجه بشكل خاص لـ”محمد بن عبد الرحمان آل الثاني” وزير الخارجية القطري، والذي ألقى كلمة في الدورة 37 لحقوق الإنسان يوم الإثنين الماضي.

وحمل بيان الدول الأربع رداً مباشراً وصريحاً عندما أكد أن “القطريين يجب أن يؤمنوا بمبدأ حسن الجوار مع أشقائهم، أو اختيار القرار الآخر والاستمرار في انتهاك القوانين الدولية والإقليمية الخاصة بمحاربة الإرهاب وتمويله ودعمه بكل الوسائل”.

وورد في البيان أيضاً أن الوفود الدائمة لكل من الإمارات والسعودية ومصر والبحرين تريد استخدام حق الرد على موقف وزير الخارجية القطري، هذا الأخير حاول أن يشغل منظمة حقوق الإنسان بزعم أن “القضية هي أزمة ديبلوماسية بادرت الدول الأربع إلى إشعال فتيلها”، وأن ما يقوم به القطريون من مساعٍ لتسويق هذه الأزمة الثانوية في المحافل الدولية والإقليمية على أنها أزمة دولية كبرى تستحق لفت انتباه المجتمع الدولي، أمور لها لا ينبغي الالتفات لها.

في الختام، يمكن القول أن الأمور تزداد تعقيداً بين الدول الأربعة وقطر، وبوادر تصعيد الأزمة تلوح في الأفق دون أي شك، خاصة مع نشاط المسؤولين القطريين ومحاولتهم نقل القضية لتكون رئيسية ومحل اهتمام واسع في المنظمات الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *