الرئيسية / أخبار سوريا / فوكس نيوز تنشر صوراً لقاعدة عسكرية إيرانية قرب دمشق

فوكس نيوز تنشر صوراً لقاعدة عسكرية إيرانية قرب دمشق

فوكس نيوز تنشر صوراً لقاعدة عسكرية إيرانية قرب دمشقفوكس نيوز تنشر صوراً لقاعدة عسكرية إيرانية قرب دمشق

الاتحاد برس:

عرضت قناة ‹فوكس نيوز› الأميركية صور ملتقطة بواسطة أقمار صناعية، قالت إنها لقاعدة عسكرية إيرانية في سورية، تضم مستودعين لتخزين صواريخ ومعدات عسكرية أخرى.

بحسب القناة فأن القاعدة الإيرانية تقع على بعد 12 كم شمال غرب دمشق. بالإضافة إلى وجود مستودعين تبلغ مساحتهما زهاء 500 متر مربع لكل منهما، مؤكدة أنهما يستخدمان لتخزين صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، وأن هذه الصواريخ قد تطال جميع أنحاء إسرائيل، مشيرة إلى أن فيلق القدس هي من تدير هذه القاعدة.

من جهتها، نفت إيران ما أسمتها ‹مزاعم› وجود قاعدة عسكرية لها في سورية. وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيرانية إن بلاده “لا تملك قاعدة عسكرية في سورية”، مشيراً إلى أن هذه أمور “تختلقها أميركا وإسرائيل لتوجيه الاتهامات إلى إيران”.

المسؤول الإيراني نفى أيضاً استهداف إسرائيل لما تقول إنه قاعدة إيرانية جنوبي دمشق. وقال نقوي حسيني، “لم يكن لدينا أي قاعدة عسكرية ولا نملك الآن قاعدة عسكرية في سورية، هذه الأمور التي تختلقها أميركا وإسرائيل هدفها توجيه الاتهامات لإيران فقط”.

فيما كانت وسائل إعلام اسرائيلية ذكرت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن القوات الإسرائيلية كشفت ودمرت بصواريخ أرض-أرض قاعدة عسكرية إيرانية في منطقة الكسوة بريف دمشق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *