الرئيسية / أخبار سوريا / تشييع مقاتل هولندي قتل في دير الزور إلى جانب القوات الكردية

تشييع مقاتل هولندي قتل في دير الزور إلى جانب القوات الكردية

تشييع مقاتل هولندي قتل في دير الزور إلى جانب القوات الكرديةتشييع مقاتل هولندي قتل في دير الزور إلى جانب القوات الكردية

الاتحاد برس:

جرت مراسم تشييع المقاتل الهولندي “Sjoerd H” وسط حشد كبير من الأكراد ورفاق السلاح، رفعت خلال الجنازة صور المقاتل الهولندي مع صور لمقاتل كردي آخر كان قد قتل معه. وقد جرى التشييع في منطقة ديريك (المالكية) السورية التي تقع في شمال شرق سورية على الحدود مع تركيا والعراق.

Sjoerd H البالغ من العمر 24 عام بحسب وزارة الخارجية الهولندية، قال العام الماضي في مقابلة له مع ANF الإخبارية أنه “انضم إلى المقاتلين الكرد لتحرير سورية” وفي ذلك الوقت كانت معركة الرقة وشيكة.

وذكر بيان نشره موقع وحدات حماية الشعب الكردي “أن الهولندي Sjoerd H كان قد انضم إلى وحدات حماية الشعب قبل أكثر من عام لمحاربة تنظيم داعش في شمال سورية”.

وكان معروفاً باسم Baran Sason، وقد شارك في معركة تحرير مدينة الرقة التي تم تحريرها في تشرين الأول أكتوبر من العام الماضي.

وحسب البيان فإن Sjoerd H قتل في ديرالزور برفقة مقاتل آخر جراء استهداف تنظيم “داعش” المنطقة بسيارة مفخخة في الخامس عشر من شباط/فبراير الجاري.

كما أن أحد مقاتلي الوحدات الكردية كان قد نعاه على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “facebook”، وفي خطاب أثناء التشييع قال أحد القادة الميدانيين إن “Sjoerd H قد قاتل من أجل حرية الشعوب السورية الشمالية” وأنه “حارب في الرقة ولم يتوقف عند هذا الحد بل شارك أيضاً في طرد فلول داعش على ضفاف الفرات حتى قتل في دير الزور”، وأكمل أنه “متأكد بأن Sjoerd H كان سيحارب ضد محاولات غزو عفرين من قبل الدولة التركية الفاشية لو أنه لم يتقل”.

ويذكر أن Sjoerd H قد حارب في أوكرانيا ضد الانفصاليين المواليين لروسيا قبل انضمامه إلى الأكراد في سورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *