الرئيسية / ثقافة وفن / ‹آخر الرجال في حلب› يدخل مرحلة الحسم في جائزة أوسكار السينمائية

‹آخر الرجال في حلب› يدخل مرحلة الحسم في جائزة أوسكار السينمائية

‹آخر الرجال في حلب› يدخل مرحلة الحسم في جائزة أوسكار السينمائية‹آخر الرجال في حلب› يدخل مرحلة الحسم في جائزة أوسكار السينمائية

الاتحاد برس:

ينافس الفيلم الوثائقي ‹آخر الرجال في حلب› للمخرج السوري فراس فياض، على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل في النسخة الـ 90 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، المقامة مساء غد الأحد.

على الرغم من أنه دائمًا ما تتجه الأنظار للأفلام الروائية الطويلة، إلا أنه تأتي الأفلام الوثائقية في المرتبة الثانية، لما فيها من توثيق للحقائق، ومن هنا تأتي أهمية مشاركة الفيلم السوري “آخر الرجال في حلب” على جائزة أفضل فيلم وثائقي.

وكشف المخرج فراس فياض، خلال حديثة مع “رويترز” أنه جعل الشخصيات الرئيسية في الفيلم آباء وإخوة، وذلك لأنهم أشخاص يواجهون دائما تحديات عندما يحفرون في أي لحظة تحت الأنقاض، لأنهم المستجيبون الأوائل عقب القصف.

وأضاف المخرج السوري أن هؤلاء يرون إخوتهم أو أبناءهم تحت الأنقاض، مشيرًا أن أبطال الفيلم يصرون على البقاء في سوريا ليحققوا السلام أو يقدموا تغييرًا لمجتمعهم رغم كل التحديات، واحتمال موتهم أو موت أحد أقاربهم جراء القصف.

و”آخر الرجال في حلب” إنتاج روسي دنماركي لعام 2017، ويتضمن حوارات بين المتطوعين في “الخوذ البيضاء” ليوفر نظرة ثاقبة للمعضلة الأخلاقية التي يواجهونها أثناء عملهم.

وحصد الفيلم جائزة لجنة التحكيم الكبرى في قسم السينما العالمية بمهرجان سندانس الأمريكي للسينما المستقلة في دورته الـ33، كما عرض ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2017، خلال دورته الرابعة عشر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *