الرئيسية / الخليج العربي / البحرين تصفع ايران وتحبط مخططاً ارهابياً كبيراً

البحرين تصفع ايران وتحبط مخططاً ارهابياً كبيراً

البحرين تصفع ايران وتحبط مخططاً ارهابياً كبيراًالبحرين تصفع ايران وتحبط مخططاً ارهابياً كبيراً

الاتحاد برس:

كشفت وزارة الداخلية البحرينية اليوم عن إحباط مخطط إرهابي والقاء القبض على مائة وستة وستين عنصراً ارهابياً قالت انهم مدعومون من إيران.

الوزارة كشفت خلال بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء أنها نجحت في التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والقاء القبض على العناصر المذكور عددها واشاروا ان ادوارهم كانت متنوعة في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية.

كما أوضحت الوزارة من خلال ما تم نشره أن الأعمال كانت ما بين ناقل للعبوات المتفجرة وكذلك منفذ ميداني وتواجد مجموعة من العناصر كانت مسؤولة عن تصنيع المواد المتفجرة وتخزينها.

وبحسب ما أسفرت عنه التحريات فإن مجموعة العناصر الارهابيين المقبوض عليهم كان قد تم تشكيلها علي يد الحرس الثوري الإيراني الذي قام بتوحيد عدد من التنظيمات الإرهابية وجمعها في إطار واحد، كما أن 48 من بين المقبوض عليهم كان قد تم تدريبهم في معسكرات تابعة للحرس الثوري داخل إيران وكذلك بعض الاذرع الخارجية له بلبنان والعراق.

وتقوم المجموعة المتواجدة داخل البلاد بتجهيز المستودعات وتخزين الاسلحة والمتفجرات ورصد المواقع المراد استهدافها وتنفيذ العمليات بالإضافة إلى صناعة عبوات متفجرة ونقل وتوزيع الاموال
ومن المتفجرات التي تم رصدها كانت 42 كيلو من مادة C4 و42 كيلو أخرين من مادة الـ TNT شديدة الانفجار وأكثر من 757 كيلو من مادة نترات اليوريا، فضلاً عن رصد عدة أسلحة منها كلاشينكوف ومسدسات وطلقات نارية وعبوات متفجرة خارقة للدروع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *