الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام تحرز تقدماً في الغوطة الشرقية والمجتمع الدولي يحذر من كارثة جديدة

قوات النظام تحرز تقدماً في الغوطة الشرقية والمجتمع الدولي يحذر من كارثة جديدة

قوات النظام تحرز تقدماً في الغوطة الشرقية والمجتمع الدولي يحذر من كارثة جديدةقوات النظام تحرز تقدماً في الغوطة الشرقية والمجتمع الدولي يحذر من كارثة جديدة

الاتحاد برس:

تمكنت قوات النظام اليوم السبت 3 آذار/مارس، من التقدم في الغوطة الشرقية وسيطرت على عدة نقاط وسط أنباء عن سقوط بلدات بأكملها.

ونقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن سيطرة قوات النظام على بلدة الشيفونية بشكل شبه كامل، الأمر الذي نفته مصادر محلية التي أكدت أن التقدم اشتمل على بعض الأجزاء من البلدة من جهة (البساتين).

في حين تحدثت مصادر عسكرية من المعارضة، استعادة السيطرة على 3 نقاط كانت قد تقدمت إليها ميليشيات النظام السوري فجر اليوم على محور الشيفونية قرب دوما ، معلنة عن مقتل وجرح لعشرات من القوات المهاجمة، وان النقاط التي تقدم اليها مقاتلو المعارضة على جبهة المشفى بمحيط حرستا ما تزال بيدها رغم كثافة القصف.

وفي وقت سابق أمس، أعلن الناطق الرسمي باسم ‹هيئة أركان جيش الإسلام› حمزة بيرقدار، أن جبهة (حوش الضواهرة) تشهد معارك ضارية في محاولة من ميليشيات النظام السيطرة على البلدة وأن العمليات العسكرية أسفرت عن دمار كامل في معمل سيفكو للأدوية (نقطة متقدمة)، فاضطر مقاتلو جيش الإسلام إلى الخروج منه والتثبيت في خطوطهم الخلفية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *