الرئيسية / أخبار سوريا / النصرة: اعتقلنا عناصر من فريق ملهم التطوعي لتورطهم في اعمال امنية!!

النصرة: اعتقلنا عناصر من فريق ملهم التطوعي لتورطهم في اعمال امنية!!

النصرة: اعتقلنا عناصر من فريق ملهم التطوعي لتورطهم في اعمال امنية!!

الاتحاد برس:
بررت جبهة النصرة اعتقالها متطوعين من فريق ملهم التطوعي في مدينة إدلب، بعد أيام على الحادثة، بأنه جاء “بعد الاشتباه بتورطهما في أعمال أمنية”.

إذ كانت مسلحون من جبهة النصرة اعتقلت في الرابع من شباط المنصرم، كل من سليمان طالب (أطلق سراحه لاحقًا)، ومحمد نور طحان، من العاملين في فريق ملهم التطوعي، من أمام مكتب الفريق في مدينة إدلب، إضافة إلى مصادرة سيارة كان يقودها متطوع آخر في المدينة وتبرعات كانت بحوزتهم.

فيما تكررت الاعتقالات على يد مجموعة “سواعد الخير”، التابعة لـلنصرة في إدلب، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد انخفاض نشاط المنظمات، إثر توسع الجبهة نهاية العام الماضي في المدينة.

بحسب ما نقلت وكالة ‹إباء› التابعة للنصرة عن مسؤول التحقيق عبيدة الشامي، فإنها أطلقت سراح المدير المالي، سليمان طالب، موضحة أن اعتقاله وطحان “جاء بد عملية رصد ومتابعة”، وقال الشامي إن طحان بقي للتحقيق معه أكثر، بعد ثبوت بعض الشبهات الأمنية بحقه، نافيًا مصادرة أموال خاصة وتبرعات، “بل احتفظ الجهاز الأمني بأمانات الموقوفين كالعادة”.

كما دعا إلى “أن تحافظ المؤسسات والجمعيات على مهنيتها وعدم تزوير الحقائق”، محذرًا من “استغلال عناصرهم مكانتهم للقيام بأعمال أمنية تضرب بالمسلمين والثورة”.

ويعمل مئات المتطوعين ضمن فريق “ملهم”، بعضهم في الداخل السوري وتركيا والأردن والإمارات والسعودية وفلسطين، وآخرون في أمريكا وبعض الدول الأوروبية منها ألمانيا، لمساعدة الفريق بجمع التبرعات ونشر الحالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *