الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو: قيادة “تحرير سورية” تدعو النصرة لوقف الاقتتال وتوجيه السلاح للنظام

بالفيديو: قيادة “تحرير سورية” تدعو النصرة لوقف الاقتتال وتوجيه السلاح للنظام

بالفيديو: قيادة “تحرير سورية” تدعو النصرة لوقف الاقتتال وتوجيه السلاح للنظام

الاتحاد برس:

في موقف صادم وغير متوقع بعد أسبوعين من الاقتتال الجاري بين النصرة وتحالف “تحرير سورية”، دعت قيادة الاخيرة اليوم الثلاثاء 6 آذار/مارس جبهة النصرة لتجميد القتال بينهما وتوجيه الأسلحة لقتال النظام.

وقال القائد العام للتحالف والقائد العام لحركة أحرار الشام “حسن صوفان”، إننا اليوم أوصلنا رسالة مفادها أن لا بغي ولا بغاة في الشمال السوري وقد تمكنا من استعادة الكثير من الحقوق وقضينا على من تآمر مع العدو وسير الأرتال لقمع الشعب”.

وأضاف: “والآن وبعد أن حققنا مبتغانا في أرياف حلب وحماة وإدلب، فإننا نعلن قبولنا بوقف شامل لإطلاق النار وتوجيه البنادق للنظام وأعوانه نصرة للغوطة التي تشهد مذابح من قبل الميليشيات الطائفية”.

وكانت مصادر قد تحدثت عن مشاورات تقودها قوات (فض نزاع) تهيئة لما وصفته بـ “الصلح” بين الأطراف المتناحرة، مشيراً إلى أن كلًا من “فيلق الشام” و”جيش الأحرار” (المنشق عن تحرير الشام العام الماضي) دخلا كقوة فض نزاع بين الطرفين إلا أنه لم يحدث أي تطور بخصوص وقف المواجهات حتى اليوم.

كما ذكر القائد العام لفصيل “صقور الشام” قد ذكر في تغريدات له، أن هناك مشاورات بخصوص اتفاق بين الطرفين قائلاً: “يعلم المشايخ وسعاة الصلح أنه ما من بغي إلا كانت الهيئة تباشره وكنا نجتنبه وما من صلح إلا كنا نسارع إليه”.

في حين نفى “حسام أطرش” رئيس المكتب السياسي في تجمع “تحرير سورية” عبر حسابه في تيلغرام أمس الاثنين، ما يتم تداوله عن هدن ومصالحات مع هيئة الجولاني، معتبرا اياه عار عن الصحة، وصادر عن فرع الشائعات الذي يديره الفرع الأمني له.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *