الرئيسية / أخبار سوريا / البنتاغون: مقاتلون أكراد ندعمهم ضد داعش توجهوا إلى عفرين لمواجهة القوات التركية

البنتاغون: مقاتلون أكراد ندعمهم ضد داعش توجهوا إلى عفرين لمواجهة القوات التركية

البنتاغون: مقاتلون أكراد ندعمهم ضد داعش توجهوا إلى عفرين لمواجهة القوات التركيةالبنتاغون: مقاتلون أكراد ندعمهم ضد داعش توجهوا إلى عفرين لمواجهة القوات التركية

الاتحاد برس:

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن قسما من المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم ضد داعش، قاموا بالتوجه إلى منطقة عفرين لمؤازرة رفاقهم ضد القوات التركية ما تسبب في وقف القتال ضد التنظيم.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكولونيل روب مانينغ إن “الوقفات (العملياتية) تحدث دوماً لأسباب مختلفة”، مؤكداً أن “طبيعة مهمتنا في سورية لم تتغير… هذه الوقفة لن تحيد نظرنا عن هدفنا الرئيسي، ألا وهو تنظيم داعش”.

بدوره قال متحدث ثان باسم البنتاغون، وهو الميجور آدريان رانكين غالواي، إن “الولايات المتحدة تواصل تنفيذ العمليات العسكرية الخاصة بها ضد تنظيم داعش”، مشدداً على أن “مغادرة المقاتلين الكرد لم تؤد إلى استعادة عناصر داعش أياً من الأراضي التي خسروها في سورية”.

وأضاف: “نحن على علم بمغادرة قسم من عناصر قوات سورية الديمقراطية من منطقة وادي الفرات الأوسط، ونواصل الإشارة إلى التكاليف المحتملة لأي انحراف عن هزيمة تنظيم داعش”.

لافتا إلى أن “قوات سورية الديمقراطية تواصل احتواء تنظيم داعش ودحره في وادي الفرات الأوسط”. يذكر أن القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها قد أطلقت في 20 كانون الثاني/يناير عملية عسكرية في منطقة عفرين، ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين، فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *