الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الدولية ترفض طلب تبرئة عنصر من حزب الله متهم في اغتيال الحريري

المحكمة الدولية ترفض طلب تبرئة عنصر من حزب الله متهم في اغتيال الحريري

المحكمة الدولية ترفض طلب تبرئة عنصر من حزب الله متهم في اغتيال الحريريالمحكمة الدولية ترفض طلب تبرئة عنصر من حزب الله متهم في اغتيال الحريري

الاتحاد برس:

قال قضاة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي المدعومة من الأمم المتحدة، في حكم صدر اليوم الأربعاء، إن التفجير الذي أودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005 “كان عملًا إرهابيًا”.

إذ أعلنت المحكمة أن هناك “أدلة كافية” للمضي قدما في قضية اغتيال الحريري، كما وقالت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أيضاً إن الأدلة التي قدمها الادعاء “يمكن” أن تؤدي إلى إدانة أربعة مشتبه بهم.

كذلك بحسب قرار المحكمة، فإنه على محامي المتهمين الأربعة الذين ما زال سراحهم مطلقا، تقديم دفاعاتهم.

كما وأصدرت غرفة الدرجة الأولى قرارا شفهيا رفضت فيه طلب محامي الدفاع عن المتهم عنيسي ملتمسا فيه حكما بالبراءة، عملا بالمادة 167 من قواعد الإجراءات والإثبات في المحكمة الخاصة بلبنان.

هذا وكانت المحكمة الخاصة بلبنان أصدرت خمس مذكرات توقيف منذ عام 2011 بحق عناصر في ميليشيا حزب الله اللبناني، الذي رفض التهم كما رفض بشكل قاطع تسليم المتهمين.

والمتهمان الرئيسيان في القضية هما مصطفى بدر الدين الذي كان يلقبه المحققون بـ ‹العقل المفكر› إلا أنه قُتِل في سورية، وسليم عياش الذي قدم على أنه الشخص الذي قاد الفريق الذي نفذ عملية الاغتيال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *