الرئيسية / أخبار سوريا / النصرة تقتحم معاقل لحركة الزنكي غرب حلب وتسيطر على العديد من المواقع

النصرة تقتحم معاقل لحركة الزنكي غرب حلب وتسيطر على العديد من المواقع

النصرة تقتحم معاقل لحركة الزنكي غرب حلب وتسيطر على العديد من المناطقالنصرة تقتحم معاقل لحركة الزنكي غرب حلب وتسيطر على العديد من المواقع

الاتحاد برس:

بدأت جبهة النصرة اليوم الأربعاء 7 آذار/مارس، اقتحام معاقل حركة نور الدين الزنكي المنضوية ضمن تحالف “جبهة تحرير سورية” بريف حلب الغربي وسيطرت على عدة مناطق هناك.

وقالت مصادر ميدانية، إن جبهة النصرة تمكنت من الوصول إلى أطراف بلدة “عينجارة” بعد سيطرتها على عدة مواقع أهمها “مزارع كفرناها ومنطقة الجمعيات وبلدة عويجل”، وسط اشتباكات عنيفة وتراجع كبير لـ “تحرير سورية” التي سبق أن سيطرت على مساحات واسعة في الشمال السوري بعد انتزاعها من النصرة.

يأتي ذلك بعد أن دعت قيادة “تحرير سورية” أمس الثلاثاء جبهة النصرة لتجميد القتال بينهما وتوجيه الأسلحة لقتال النظام، حيث قال القائد العام للتحالف والقائد العام لحركة أحرار الشام “حسن صوفان”، إننا اليوم أوصلنا رسالة مفادها أن لا بغي ولا بغاة في الشمال السوري وقد تمكنا من استعادة الكثير من الحقوق وقضينا على من تآمر مع العدو وسير الأرتال لقمع الشعب”.

وأضاف: “والآن وبعد أن حققنا مبتغانا في أرياف حلب وحماة وإدلب، فإننا نعلن قبولنا بوقف شامل لإطلاق النار وتوجيه البنادق للنظام وأعوانه نصرة للغوطة التي تشهد مذابح من قبل الميليشيات الطائفية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *