الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / لأول مرة في تاريخها.. السعودية تدعو بابا أقباط مصر لزيارتها

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تدعو بابا أقباط مصر لزيارتها

لأول مرة في تاريخها.. السعودية تدعو بابا أقباط مصر لزيارتها
 
الاتحاد برس:
 
في سابقة هى الأولى من نوعها، قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بدعوة البابا تواضروس الثاني (بابا أقباط مصر) لزيارة المملكة العربية السعودية.
وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأثنين الماضي، أثناء زيارة ولي العهد السعودي التي ألتقى خلالها ولي العهد بالبابا تواضروس في المقر البابوي في القاهرة.
فيما أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر بيان، قالت فيه: “إن زيارة بن سلمان تعد أول زيارة لولي عهد سعودي للكنيسة القبطية منذ نشأة المملكة العربية السعودية عام 1932″، كما قالت: “هنا عرض الأمير على البابا تكرار زيارة الأنبا مرقس ولكل الحاضرين”.
و في كلمة ألقاها البابا تواضرس أثناء اللقاء، قال: “نتابع بإعجاب التطورات الحادثة في السعودية هذه الفترة، التي تساهم بشكل كبير في تنمية المنطقة العربية كلها”، وأضاف: “نتذكر زيارات الأنبا مرقس (رجل ديني بارز في مصر) للسعودية ثلاث مرات منذ عام 2012، حيث عاد بأنطباعات طيبة عن زياراته”.
هذا وقد أوضح بولس حليم المتحدث بإسم الكنيسة المصرية، بإن ولي العهد قال للبابا: “أدعوك و أدعو كل الحاضرين لزيارة السعودية”.
وعلى جانب أخر، قال محمد بن سلمان خلال كلمته التي ألقاها خلال زيارته للكنيسة: “نعزيكم في شهدائكم الغالين علينا، وعلى مصر و العرب والعالم، ونحب نؤكد تعاوننا الدائم معكم”.
يأتي هذا بعد الإعتدائات الإرهابية التي قامت بها بعض العناصرعلى مقار كنسية في مصر؛ مما نتج عنه سقوط عشرات القتلى و الجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *