الرئيسية / أخبار سوريا / البنتاغون يتهم تركيا بتعليق قتال داعش في سوريا.. وقسد تنقل 1700 مقاتل إلى عفرين

البنتاغون يتهم تركيا بتعليق قتال داعش في سوريا.. وقسد تنقل 1700 مقاتل إلى عفرين

البنتاغون يتهم تركيا بتعليق قتال داعش في سوريا.. وقسد تنقل 1700 مقاتل إلى عفرينالبنتاغون يتهم تركيا بتعليق قتال داعش في سوريا.. وقسد تنقل 1700 مقاتل إلى عفرين

الاتحاد برس:

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تركيا بأنها تسببت في وقف العمليات ضد إرهابيي داعش في سوريا، بسبب عملياتها العسكرية في عفرين السورية.

وقال البنتاغون إن العمليات التركية ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تساندها الولايات المتحدة في منطقة عفرين، أثرت على الحرب ضد تنظيم داعش، وفق قولها.

وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم البنتاغون، الكولونيل روبرت مانينغ، الذي قال: “إن التوقف يعني أن بعض العمليات البرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية قد تم تعليقها مؤقتاً”.

وقال المتحدث أيضاً إن “فصائل سورية عربية متحالفة مع الأكراد تقوم بنقل 1700 مقاتل من الخطوط الأمامية للقتال ضد تنظيم داعش إلى منطقة عفرين”.

في حين واصلت تركيا والفصائل التابعة لها العمليات العسكرية ضد القوات الكردية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، وتمكنوا في الأيام الماضية من عزل منطقة عفرين عن كامل الحدود التركية ولواء إسكندورن المحتل.

وقد تمكنت القوات التركية والمسلحين الموالين لها حسب زعمهم من السيطرة مؤخراً على ما يلي:

محور شران: كامل منطقة شران 

محور راجو: كامل منطقة راجو – حج خليل

محور الشيخ حديد: كامل منطقة الشيخ حديد.

وكان “جيش الثوار” المنضوي تحت راية قسد قد نشر صورة لمقاتليه مؤكداً سحب 1700 عنصر من قواته من الرقة والتوجه إلى عفرين لمؤازرة قوات وحدات حماية الشعب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *