الرئيسية / منوعات / “فأر” يتسبب باغلاق مطعم في مكة و “دجاجة” تبيض بيضة بداخلها بيضة و “سامسونغ” ثلاجة “كمبيوتر”

“فأر” يتسبب باغلاق مطعم في مكة و “دجاجة” تبيض بيضة بداخلها بيضة و “سامسونغ” ثلاجة “كمبيوتر”

“فأر” يتسبب باغلاق مطعم في مكة و “دجاجة” تبيض بيضة بداخلها بيضة و “سامسونغ” ثلاجة “كمبيوتر”
 
الاتحاد برس:
 
في حلقتنا الجديدة لرصد أبرز الأخبار الغريبة والأكثر اثارة للجدل على المستوى العالمي، قررت بلدية العتيبية بمكة المكرمة اغلاق مطعما بعدما اشتكت مواطنة من وجود فضلات حشرات في وجبة اشترتها من المطعم، وبعد التأكد من البلاغ وأخذ عينة منه، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
تفاصيل هذه الحادثة جاءت بعد ورود بلاغ للبلدية من مواطنة بمكة المكرمة تفيد بأنها اشترت نوعاً من الطعام من أحد المطاعم في شارع عبد الله خليفي المتفرع من شارع الستين، و”به فأر مطبوخ”.
وفور تلقي البلاغ تم توجيه المختصين من البلدية للمطعم المذكور، حيث لوحظ تدن في مستوى النظافة، ووجود آثار فضلات فئران، ليتم على الفور إتلاف بقية الأطعمة الموجودة، وغلق المحل احترازيًا، بحسب ما نقلته صحيفة “سبق” السعودية عن مساعد رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة عبد الله صغير.
من جهته، قال مدير إدارة الخدمات هتان حكمي، إن غلق المطعم سيستمر إلى حين تصحيح كافة الاشتراطات الصحية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.
بالمقابل، أكد رئيس بلدية العتيبية الفرعية الدكتور وليد مليباري، أنه لن يسمح بتشغيل المطعم وممارسة النشاط إلا بعد إعادة تأهيله بالكامل، مشيراً إلى أن الفرق الميدانية تتابع المخالفات بصورة مستمرة، وتعمل على إزالتها أولاً بأول، مشيراً إلى أن البلدية تعمل على تسخير كافة الجهود للحد من كل ما يمكن أن يشكل ضرراً على الصحة العامة داخل نطاق عمل البلدية.
 
وبعيدا عن مكة المكرمة، وانتقالا من قارة آسيا الى قارة أستراليا، عثر مزارع أسترالي على بيضة داخل بيضة، باضتها دجاجة “تحظى حاليا برعاية جيدة ونظام غذائي متوازن”، في واقعة نادرة الحدوث، بحسب ما نقله موقع “ديلي ميرور” البريطاني.
وأوضح المصدر، أن المزارع سكوت ستوك مان فوجئ عندما عثر على بيضة حجمها 3 أضعاف حجم البيضة العادية، وتماثل حجم بيضة إوزة، بمزرعة الأسرة في مدينة كوينزلاند.
وقال سكوت ستوك مان أنه لما قام بفتح البيضة وجد أنها تحتوي على مكونات البيضة العادية إلى جانب بيضة أخرى نمت بداخلها.
وبلغ وزن البيضة نحو 179 جرامًا، وقال مالكها إن الدجاجة التي باضتها “حصلت على رعاية جيدة ونظاما غذائيا مميزا.”
من جهة أخرى، وفي عالم التقنية والتكنولوجيا أطلقت شركة “سامسونج” ثلاجة ذكية يمكنها تتبع النظام الغذائي الخاص بالمستخدمين والتقاط صور للمنتجات الموجودة بداخلها.
والمميز في هذه الثلاجة وجود شاشة كبيرة تعمل باللمس على أحد أبوابها، كما تشمل مساعدا صوتيا ذكيا يستجيب للأوامر، مثل تشغيل الموسيقى الكلاسيكية، وغير ذلك. كما تحتوي على كاميرا تلتقط صورا لمحتوياتها، وترسلها إلى هواتف المستخدمين.
ويمكن تحميل مجموعة من التطبيقات في تصميم الثلاجة، ما يسمح باستخدام التقويم والتلفاز من خلالها، وكذلك مشغل الموسيقى. وتعمل سلسلة من الكاميرات والتطبيقات معا، لتوفير المعلومات اللازمة المتعلقة بالمنزل.
وتعد هذه الثلاجة واحدة من بين عدة أجهزة جديدة لامعة تعرضها شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية، في المؤتمر العالمي للجوال في مدينة برشلونة الإسبانية هذا الأسبوع، حيث تشمل “مطبخ المستقبل” التفاعلي.
وتجدر الإشارة إلى أن الثلاجة الذكية متاحة في بريطانيا على موقع سامسونج بسعر 3599 جنيه إسترليني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *