الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء العراقي يصدر حكماً بالإعدام لشقيقة أبو عمر البغدادي

القضاء العراقي يصدر حكماً بالإعدام لشقيقة أبو عمر البغدادي

القضاء العراقي يصدر حكماً بالإعدام لشقيقة زعيم تنظيم داعشالقضاء العراقي يصدر حكماً بالإعدام لشقيقة أبو عمر البغدادي

الاتحاد برس:

أصدر القضاء العراقي أمس الخميس، حكم الإعدام بحق شقيقة القيادي قي تنظيم القاعدة بالعراق “أبو عمر البغدادي” بعد اتهامها بعدة جرائم أبرزها “دعم الإرهاب وتقديم الدعم اللوجستي للتنظيم” في العراق.

وقال بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى: “إن المحكمة الجنائية المركزية نظرت في قضية إحدى المتهمات، وهي شقيقة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أبو عمر البغدادي والتي تنتمي إلى التنظيمات الإرهابية، وإن المتهمة اعترفت بانتمائها إلى التنظيمات الإرهابية، وبأنها كانت تقدم لهم الدعم اللوجستي وتساعد في أعمالهم الإجرامية وتوزع المبالغ المالية على أفراد التنظيم في الموصل وأن “زوج المتهمة هو أيضاً أحد القيادات في التنظيم وحُكم عليه بالإعدام سابقاً”.

وشغل أبو عمر البغدادي واسمه الحقيقي (حامد داود محمد خليل الزاوي) منصبَ زعيم “دولة العراق الإسلامية (داعش فيما بعد)” بعد مقتل (أبو مصعب الزرقاوي)، وكان التنظيم مرتبطاً مباشرة بتنظيم “القاعدة”. وقد قتل البغدادي على يد القوات الأميركية برفقة وزير حربه أبو حمزة المهاجر عام 2010، ليُعلَن إبراهيم عوّاد الذي حمل لقب (أبو بكر البغدادي) زعيماً للتنظيم الذي نجح في احتلال مساحات واسعة من العراق وسورية وإعلان نفسه خليفة وقائداً عاماً لتنظيم “داعش” بحلول العام 2014.

وعرض القضاء العراقي نهاية العام الماضي اعترافات شقيقة البغدادي واسمها “نجلاء داود الزاوي / 40 سنة”، وهي أيضاً زوجة (عبد محمد حسن) الذي شغل منصب وزير النقل في التنظيم وقالت في اعترافاتها إنها عرفت عام 2009 أن شقيقها هو زعيم التنظيم وبعد مقتله في منطقة الثرثار في محافظة الأنبار، اعتُقلت زوجته وزوجة المهاجر، مضيفة أنها شاركت في توفير الدعم اللوجستي للتنظيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *