الرئيسية / الخليج العربي / بيان سعودي بريطاني مشترك يتعلق بأهم قضايا المنطقة العربية

بيان سعودي بريطاني مشترك يتعلق بأهم قضايا المنطقة العربية

بيان سعودي بريطاني مشترك يتعلق بأهم قضايا المنطقة العربيةبيان سعودي بريطاني مشترك يتعلق بأهم قضايا المنطقة العربية

الاتحاد برس:

صدر بيان رسمي مشترك بين السعودية وبريطانيا على هامش الزيارة الديبلوماسية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى بريطانيا، حيث حمل البيان الرسمي مجموعة كبيرة من الاتفاقيات بين الطرفين في جميع المجالات السياسية، والاقصادية والخارجية والمتعلقة أيضا بالأمن ومكافحة الإرهاب والمسائل الشائكة في الشرق الأوسط.

وبعد التطرق لمختلف القضايا والاتفاقيات المهمة، جاء الدور على “الشرق الأوسط” وتخصيص حصة كبيرة للحديث والنقاش حول الأزمة السورية بشكل خاص، حيث اتفقت بريطانية مع السعودية على ضرورة دعم قرارات مجلس الأمن الدولي في “جنيف” وتصعيد اللهجة أمام جميع المخالفين للقوانين الدولية التي تقضي بوقف اطلاق النار في كل أنحاء سوريا، والتأكيد على قرار الهدنة ووقف اطلاق النار ومنح المدنيين فرصة التنفس وتلقي المساعدات والحصول على العلاج والأدوية.

وفي سياق متصل، شدد الطرفان السعودي والبريطاني على أهمية دعم الحكومة اللبنانية وتمكينها من فرض سيادتها ونزع السلاح من ميليشات حزب الله والتصدي لتأثير السلبي في زعزعة الإستقرار والأمن في المنطقة.

كما وجه البيان السعودي البريطاني التهاني للحكومة العراقية على التقدم الكبير الذي حققته في انتصارها على “داعش”، كما أبدت بريطانيا دعمها لتعزيز العلاقات السعودية والعراقية وفتح الممرات بين البلدين لرفع التعاون وتعزيز العلاقات بينهما في جميع المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *