الرئيسية / أخبار سوريا / قافلة مساعدات إنسانية تدخل الغوطة الشرقية وسط اشتداد المعارك بين النظام والمعارضة

قافلة مساعدات إنسانية تدخل الغوطة الشرقية وسط اشتداد المعارك بين النظام والمعارضة

قافلة مساعدات إنسانية تدخل الغوطة الشرقية وسط اشتداد المعارك بين النظام والمعارضةقافلة مساعدات إنسانية تدخل الغوطة الشرقية وسط اشتداد المعارك بين النظام والمعارضة

الاتحاد برس:

دخلت قافلة مساعدات إنسانية اليوم الجمعة 9 آذار/مارس إلى الغوطة الشرقية، تضمنت مواداً غذائية تعذر وصولها في المرة السابقة إلى المنطقة بسبب اشتداد المعارك في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق انجي صدقي: ” “دخلت القافلة الآن.. وسنقوم بإيصال ما تبقى من المساعدات التي لم يتم تسلميها من القافلة السابقة يوم الاثنين الماضي جراء كثافة القصف”، مشيرة إلى أن القافلة مؤلفة من 13 شاحنة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت قبل يومين عن دخول القافلة الجديدة، بعد فشل مثيلتها الأحد الماضي من إفراغ حمولتها بالكامل، كما ناشدت الأمم المتحدة أمس النظام السوري بالالتزام بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بالسماح للقافلة بالدخول إلى المنطقة المحاصرة التي يقطنها 400 ألف شخص.

إذ جاءت مناشدة الأمم المتحدة تلك على شكل رسالة وجهها منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا، علي الزعتري، لوزير الخارجية السوري، فيصل المقداد. وأعرب الزعتري عن أمله بدخول القافلة اليوم ومعها الإمدادات التي سحبت ودون تفتيش لمركباتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *