الرئيسية / الخليج العربي / ولي العهد السعودي يلتقي وزير الدفاع البريطاني لمناقشة قضايا الأمن

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الدفاع البريطاني لمناقشة قضايا الأمن

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الدفاع البريطاني لمناقشة قضايا الأمنولي العهد السعودي يلتقي وزير الدفاع البريطاني لمناقشة قضايا الأمن

الاتحاد برس:

يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، وزير الدفاع البريطاني، جافين وليامسون، لمناقشة قضايا الدفاع المشترك بين البلدين.

وتسعى بريطانيا في الفترة الأخيرة إلى تعزيز التعاون المشترك مع السعودية في قضايا الدفاع والأمن .

وكانت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، قد أشادت يوم الأربعاء، الماضي خلال لقائها بالأمير محمد بن سلمان ، بالدور الذي لعبه تبادل المعلومات المخابراتية مع السعودية في إنقاذ أرواح بريطانيين.

ومن المتوقع أن يتطرق اجتماع اليوم الجمعة، إلى مسألة بيع أسلحة، لا سيما مقاتلات “تايفون”.

وعلى هامش اللقاءات التي حضرها ولي العهد السعودي أمس الخميس، في المقر الريفي لرئيسة وزراء بريطانيا ، أهدت ماري ماي الأمير محمد بن سلمان وثيقة تظهر شجرة عائلة آل سعود.

وقالت الحكومة البريطانية: “إن الوثيقة كانت موضوعة في إطار أعدها في الأصل قنصل الملكة فيكتوريا في جدة عام 1880”.

وكان ولي العهد السعودي قد استُقبل قبل يومين بحفاوة كبيرة في بريطانيا. وأقامت الملكة اليزابيت الثانية مأدبةَ غداء على شرفه في قصر “باكينغهام” أمس الخميس، كما التقى الأمير محمد بن سلمان بالأمير شارلز ونجله الأمير وليام في “كلارنس هاوس”.

من جانبه، كتب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، قبل أيام قليلة مقالاً في صحيفة “التايمز” نوه فيه بالتغيير الذي يجريه الأمير محمد بن سلمان في السعودية، وقال: “إن الأمير محمد رجل إصلاح ولديه رؤية معتدلة للإسلام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *