الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الرئيس الفرنسي يحث ترامب على تصعيد اللهجة مع زعيم كوريا الشمالية

الرئيس الفرنسي يحث ترامب على تصعيد اللهجة مع زعيم كوريا الشمالية

الرئيس الفرنسي يحث ترامب على تصعيد اللهجة مع زعيم كوريا الشماليةالرئيس الفرنسي يحث ترامب على تصعيد اللهجة مع زعيم كوريا الشمالية

الاتحاد برس:

عبر إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا عن ارتياحه من اللقاء الكبير المرتقب بين دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وكيم جون أون زعيم كوريا الشمالية المثير للجدل، حيث يرى الرئيس الفرنسي أن هذه القمة ستحل الكثير من المشاكل وتضع الطرفين على طاولة الحوار لمناقشة الخلافات بعيدا عن التهديدات والتصريحات التي صنعت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام.

ولمح “ماكرون” بطريقة غير مباشرة عن رغبته في تصعيد الحوار وتشديد اللهجة مع “كيم جون أون” من طرف ترامب، وهذا لوضع حد أمام تهديداته النووية والتي من شأنها ترفع حدة الخلافات وقد تؤدي إلى حرب بعواقب وخيمة جدا.

وقال بيان رسمي من قصر الإيليزيه الفرنسي أن الرئيس ماكرون قد اتصل بنظيره ترامب للحديث عن مختلف القضايا في الشرق الأوسط والعلاقات بين البلدين، اضافة إلى التطرق لموضوع اللقاء مع الزعيم الكوري الشمالي وتضييق الخناق عليه لإنهاء كل ما يتعلق بالتهديدات النووية.

في الختام، أعرب ماكرون أيضا عن قلقه من قرارات أمريكا بفرض رسومات جمركية على واردات الألومنيوم والحديد الصلب، مؤكدا أنه هذا الأمر قد ينتج عنه خلافات حادة تهدد باندلاع حرب تجارية كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *