الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة تقطع طريق دمشق – بغداد وتقصف مطار الضمير بريف دمشق

المعارضة تقطع طريق دمشق – بغداد وتقصف مطار الضمير بريف دمشق

المعارضة تقطع طريق دمشق - بغداد وتقصف مطار الضمير بريف دمشقالمعارضة تقطع طريق دمشق – بغداد وتقصف مطار الضمير بريف دمشق

الاتحاد برس:

تمكنت قوات المعارضة اليوم السبت 10 آذار/مارس، من إحراز تقدم جديد على حساب قوات النظام وتقدمت في منطقة البادية في محيط معبر التنف الحدودي الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها.

وقال موقع “البادية 24” عبر معرفاته في مواقع التواصل الاجتماعي، إن فصائل المعارضة قطعت الطريق على قوات النظام المتقدمة من محيط مدينة القريتين عقب وصول تعزيزات يوم أمس، مشيراً إلى أن فصائل القلمون الشرقي تقدمت وقطعت أتوستراد دمشق- بغداد بهدف منع قوات النظام من التقدم نحو سلسلة الجبال الشرقية في القلمون الشرقي.

وأضاف أن المعارضة شنت حملة قصف مكثفة على مطار الضمير العسكري في القلمون الشرقي، حيث أعلن جيش الأسلام استهداف منصات اطلاق الصواريخ التي تستهدف الغوطة الشرقية في كل من مطاري الضمير والناصرية العسكريين بالقلمون الشرقي وتحقيق اصابات مباشرة في منصات اطلاق صواريخ متوسطة المدى ( توشكا).

كما عمدت الفصائل المتقدمة في القلمون الشرقي على تدشيم مواقعها هناك اضافة لوضع عدد من مدافع (الفوزليكا) على أهبة الأستعداد للتصدي لأية عملية تقدم لقوات النظام السوري نحو سلاسل جبال القلمون الشرقي.

يأتي ذلك بعد ساعات من أخبار نشرتها وكالة الاناضول، مفادها أن فصائل المعارضة في جنوب سوريا بدات تتجهز لعمل عسكري كبير ضد قوات النظام، مشيرة إلى أن التجهيزات تزامنت مع وصول نحو 200 ضابط وجندي أمريكي وعدد من الضباط البريطانيين إلى قاعدة التنف قرب الحدود مع الأردن والعراق والتي تضم غرفة عمليات أمريكية مشتركة مع فصائل من الجيش الحر في المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *