الرئيسية / أخبار سوريا / القيادة الروسية في حماة تلغي العمليات العسكرية في سهل الغاب

القيادة الروسية في حماة تلغي العمليات العسكرية في سهل الغاب

القيادة الروسية في حماة تلغي العمليات العسكرية في سهل الغاب

الاتحاد برس:

أعلنت مصادر إعلام موالية ومعارضة في مواقع التواصل الاجتماعي، أن القيادة الروسية في حماة وافقت على إلغاء عمليات عسكرية كان من المقرر ان تنطلق في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي بعد مناشدات وجهها أهالي القرى الموالية للقيادة بتحييد المنطقة عن القتال.

وقالت حسابات موالية وأخرى معارضة في مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجنرال الروسي المسؤول عن عمليات “الغاب” وافق على إلغاء العمل العسكري، بعد إيصال مقررات اجتماع جرى أول أمس بين ممثلين عن أهالي مدينة السقيلبية وآخرين من طوائف متعددة.

وأضافت أن إلغاء التحرك العسكري جاء على خلفية مناشدات من أهالي مدينة السقيلبية المحاذية للقلعة والتي تعتبر هدفاً لفصائل المعارضة في حال شهدت المنطقة أي تحرك على اعتبار أن أمن قلعة المضيق من أمن السقيلبية.

وكان القيادي العسكري في أحرار الشام ورئيس اللجنة الأمنية في قلعة المضيق، “محمد ظافر”، قد قال يوم أمس إن الحركة حصلت على تطمينات روسية بتحييد قلعة المضيق وقرى جبل شحشبو عن الخيار العسكري.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن اجتماعاً جرى يوم أمس الأول بين ممثلين عن أهالي مدينة السقيلبية وآخرين من طوائف متعددة إلى جانب لجان وسيطة بقيادة حمادة الضايع (أبو وليم)، بحضور القائد العسكري لقوات النظام في الحواجز المنتشرة على أطراف قلعة المضيق، وذلك بحضور العقيد القائد العسكري للقوات والمسؤول عن حاجز “النحل” واتفق فيه من كافة الأطراف على التخلي عن اجتياح المنطقة عسكرياً وعدم المطالبة برفع أعلام النظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *