الرئيسية / أخبار سوريا / حميميم: مدنيو الغوطة يختبئون من المواجهات بين النصرة وفيلق الرحمن!!

حميميم: مدنيو الغوطة يختبئون من المواجهات بين النصرة وفيلق الرحمن!!

حميميم: مدنيو الغوطة يختبئون من المواجهات بين النصرة وفيلق الرحمن!!حميميم: مدنيو الغوطة يختبئون من المواجهات بين النصرة وفيلق الرحمن!!

الاتحاد برس:

قالت مصادر إعلام روسية اليوم الاثنين 12 آذار/مارس، إن المدنيين في الغوطة الشرقية لا يستطيعون الخروج بسبب المعارك بين النصرة وفيلق الرحمن وليس بسبب القصف العنيف وعمليات النظام العسكرية في المنطقة.

وذكرت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية: “قدمنا طلب لتنظيم فيلق “فيلق الرحمن” في سوريا للإنفصال عن “جبهة النصرة” الإرهابية وذلك بهدف مناقشة إخراجهم من المنطقة، ولكن بدأت مواجهة عنيفة بين المجموعتين. وتشهد شوارع الغوطة معارك مفتوحة بين عناصر التشكيلات المسلحة الخارجة عن القانون، مما يُصعّب الأمر على المدنيين ويضطرهم للبحث عن مخابئ”.

وكشفت المصادر ذاتها عن سلاح جديد يستخدم في خرق التحصينات قائلةً: “الأنظمة الصاروخية من نوع “كينجال” /Кинжал الخارقة للصوت المزودة بها المقاتلات الاعتراضية الحديثة، قادرة على ضرب حاملات الطائرات والمدمرات وطرادات العدو المحتمل. هذا النوع من الأسلحة الدقيقة، لديها وظائف قتالية متعددة الأغراض، قادرة على التعامل مع أهداف متحركة وثابتة على حد سواء، على وجه الخصوص، حاملات الطائرات والسفن من فئة طرادات، ومدمرات، وفرقاطات وتعد هذه القطاعات أهداف محتملة لهذا النوع من السلاح.

كما وقعنا عقدا لإنتاج تسلسلي لصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “أفانغارد” العاملة بمحركات نووية على الرغم من تعقيد صناعتها و صعوبتها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *