الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / الحكومة الإمارتية تدعم السودان وتمول مشاريع عدة فيها

الحكومة الإمارتية تدعم السودان وتمول مشاريع عدة فيها

الحكومة الإمارتية تدعم السودان وتمول مشاريع عدة فيها

الاتحاد برس:

أعلنت الحكومة الإماراتية اليوم الثلاثاء 13 آذار/مارس، عن دعمها احتياطيات العملات الأجنبية في بنك السودان المركزي بإيداع نحو 5 مليارات درهم إماراتي (1.4 مليار دولار)، وذلك في بيانٍ رسمي.

وقال بيان الحكومة، إنّ: حجم الاستثمارات والتمويلات التنموية الإجمالية التي قدمتها أبوظبي للخرطوم بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 28 مليار درهم فيما تعمل 17 شركة إماراتية بقطاعات اقتصادية متنوعة في السودان.

ويعتبر صندوق أبوظبي للتنمية، أحد أبرز المؤسسات الإماراتية الداعمة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السودان، إذ قام الصندوق بتمويل مشاريع تنموية واستثمارات وودائع بقيمة إجمالية بلغت 7.3 مليارات درهم واحتلت السودان صدارة الدول المستفيدة.

وأوضح البيان، أن الصندوق موّل 17 مشروعا تنمويا بقيمة بلغت حوالي ملياري درهم في مجالات النقل والمواصلات والطاقة والمياه والري إضافة إلى دعم احتياطيات العملات الأجنبية في بنك السودان المركزي بإيداع نحو 5 مليارات درهم إماراتي (1.4 مليار دولار).

وتطرق البيان إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية” في إطار التعاون الثنائي بين البلدين منذ عام 2017 قامت بتزويد السودان بكميات من وقود الديزل بقيمة تقدر بنحو 3.2 مليار درهم (900 مليون دولار أمريكي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *